العدوان على غزة..مصر تبحث مع واشنطن إيصال المساعدات إلى القطاع عبر رفح

تقارير كتب في 11 أكتوبر، 2023 - 22:27 تابعوا عبر على Aabbir
المساعدات
عبّر ـ ولد بن موح

نقلت رويترز اليوم  الأربعاء 11 أكتوبر 2023، عن مصادر مصرية قولها إن القاهرة تناقش مع واشنطن خطتها لتوصيل المساعدات إلى غزة عبر حدودها، في ضوء وقف محدود لإطلاق النار .

وقال المصدران، اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما، إن المساعدات ستمر عبر معبر رفح الحدودي بين غزة وشبه جزيرة سيناء المصرية.

ونقل موقع تايمز أوف إسرائيل، الأربعاء، عن مسؤول مصري لم يذكر اسمه قوله إن “إسرائيل ترفض حتى الآن مساعي مصر للتفاوض على أي نوع من الهدنة”، موضحا أن إسرائيل “تريد توجيه ضربة قاتلة لحماس قبل النظر في فكرة التهدئة”. هدنة.” وقف إطلاق النار.

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أمس الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، إن الولايات المتحدة تجري محادثات مع إسرائيل ومصر بشأن توفير ممر آمن للمدنيين في غزة، وذلك في أعقاب الغارات الجوية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في أعقاب الغارات الجوية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها. المقاومة الفلسطينية.

وقال سوليفان للصحفيين في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: “نحن نركز على هذه القضية والمشاورات جارية”. “لكن تفاصيلها تجري مناقشتها بين الوكالات التنفيذية، ولا أريد أن أعلن الكثير علنًا في الاجتماع في هذا الوقت.”

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إسرائيل هددت مصر بضرب أي شاحنة تحمل مساعدات تحاول دخول غزة من معبر رفح، وذلك بعد أن قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني من قطاع غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بوابة رفح مجددا. عبور الحدود البرية مع مصر.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفلسطينية إياد البزم في بيان: إن طائرات الاحتلال قصفت مجددا معبر رفح بين الجانبين الفلسطيني والمصري بعد إصلاحه يوم الاثنين، مما يمنع خروج ووصول المسافرين. »

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع