العدالة والتنمية: تصرف الرئيس التونسي لن يؤثر على عدالة وقوة موقف المملكة

الأولى كتب في 26 أغسطس، 2022 - 23:40 تابعوا عبر على Aabbir
العدالة والتنمية
عبّر ـ ولد بن موح

أكد حزب العدالة والتنمية، أن ما قام به الرئيس التونسي، قيس سعيد، من استقبال لزعيم جبهة البوليساريو الإرهابية، لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على عدالة وقوة الموقف المغربي في موضوع مغربية الصحراء.

واعتبر الحزب في بلاغ له أن موضوع مغربية الصحراء، مستند على حقائق التاريخ ومعطيات الجغرافيا وأدلة الشرع والقانون، فضلا عن دعم المجتمع الدولي الكبير والمتنامي، وبالتالي فإن سلوك الرئيس التونسي  لن يغير من الأمر شيء.

وقال بلاغ البيجيدي،  إنه بمناسبة انعقاد منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد 8) بتونس، أقدم الرئيس التونسي قيس سعيد على قرار غير ودي اتجاه المملكة المغربية، ومخالف لموقف اليابان نفسها الراعية للمؤتمر، وذلك باستقباله لرئيس المنظمة الإرهابية الانفصالية بنفسه، مع البروتوكول الدبلوماسي المخصص لرؤساء الدول، معبرا عن إدانته الشديدة لهذا التصرف الذي تم وصفه بالعدائي اتجاه المغرب.

واعتبر الحزب الإسلامي، أن هذه الخطوة، تطورا خطيرا وغير مسبوق، وضربة جسيمة للعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وموقفا معاديا ومنحازا ضد قواعد حسن الجوار والشراكة، وخيارات البناء المغاربي الوحدوي، ويخدم مخططات التجزئة والتقسيم التي شكلت معاهدة مراكش للاتحاد المغاربي تعاقدا لمحاربتها.

وأكد الحزب ذاته، على أن خارطة الطريق حول النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، قد حددها الملك في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، ونؤكد مساندتنا للخطوات التي أعلنت عنها بلادنا في مواجهة هذا التطور الخطير والعدائي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع