الظهور الملكي الرسمي يلجم المتربصين وأصحاب “المصادر الخاصة” ويسر المغاربة

الأولى كتب في 8 أكتوبر، 2022 - 22:22 تابعوا عبر على Aabbir
الظهور الملكي
عبّر

ألجم الظهور الملكي وحضوره للحفل الديني الذي درج على ترأسه كل سنة بمناسبة احتفالات الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي، كل المشككين ومثيري الفتن والقلاقل من الذين باعوا أنفسهم بعرض قليل من أموال المتربصين.

وعلى الرغم من أن الملك ظل حاضرا دائما ويمارس اختصاصاته بالشكل الذي كان عليه دائما، فإن البعض يحاول الاصطياد في الماء العكر، من خلال الإيحاء بأن هناك غياب للملك متناسيا أن المغرب بلد مؤسسات، وأن كل مؤسسة تقوم بواجباتها وفق ما هو مسطر لها دستوريا وقانونيا، وبالتالي التركيز على ضرورة حضور الملك في وسائل الإعلام فقط للحضور وهذا هو العبث بعينه.

واليوم عندما اقتضى الأمر ظهور الملك، فقد ظهر بشكل عادي، والأمر الذي صدم هؤلاء المتربصين الذين صدعوا رؤوسنا بما وصفوه غياب للملك، والحال أن عقولهم التي رهنوها لخدمة الأعداء والأجندات الخارجية هي المغيبة.

فالملك الذي ظهر بصحة جيدة إذا كان قد أكد تهافت ما يروج له الحاقدون، فهو رسالة ضمنية لرعاياه الأوفياء بأن لا يستمعوا لأي ناهق وناعق، وذلك لأن الشفافية التي درج يتعامل بها مع شعبه لم تتغير ولن تتغير، وأن أي شيء يهمه ويهم صحته سيخبره به شعبه دون الحاجة إلى وسائط، وهو حصل في عدد من المناسبات، حيث كانت بلاغات البلاط تخرج لتطمئن عموم المغاربة على ملكهم وصحته.

الظهور الملكي، إذن خيب الآمال واخرس الألسنة وطمأن الشعب، والحقيقة أن هذا السيناريو ما فتئوا يعيدون تكرار نفس السيناريو، وفي كل مرة تخيب فيه محاولاتهم البئيسة والخسيسة في خلق الفتنة، لكن هيهات فإن التحام الشعب المغربي بالعرش العلوي، حصن حصين يصد كل المتربصين والمشوشين في الداخل والخارج.

عبّر ـ الرباط

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع