الشكايات تتقاطر على خلفية أغنية “كبي أتاي” و الأخيرة تواصل حصد ملايين المشاهدات

فسحة كتب في 29 فبراير، 2024 - 21:56 تابعوا عبر على Aabbir
أغنية كبي أتاي
عبّر

أقدم مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، على وضع شكايات ضد أصحاب أغنية بـ”كبي أتاي”، بسبب الكلمات التي تتضمنها والتي واعتبرها البعض أنها تشجع على الاغتصاب وعلى الفساد.

الأغنية حققت انتشارا واسعا على تطبيق “تيك توك” و”الانستغرام”، وأصبحت تتردد على لسان مئات الشباب الذين ساهموا في انتشارها رغم كلملتها المخلة بالحياء وطريقة أداءها، الأمر الذي دفع بالعديد من النشطاء إلى تقديم شكايات ضد أصحابها لوضع حد لكل من يحاول استغلال الفن للتشجيع على الرذيلة.

وطالب نشطاء مغاربة، النيابة العامة بالتدخل ومحاسبة أصحاب أغنية “كبي أتاي”، بدعوى أنها تشجع على الفساد بين القاصرين، وعلى ممارسة أفعال غير أخلاقية، داعييين إلى مقاطعة أعمالهم والتبليغ عن الأغنية لدى إدارة “يوتيوب” لحجبها من المتصة.

وبالرغم من الانتقادات التي طالت الأغنية وأصحابها، إلا أنها تواصل حصد آلاف المشاهدات، الأمر الذي أثار استغراب فئة عريضة من المغاربة، بسبب طبيعة الأعمال التي أصبحت تلقى النجاح والإقبال الكبير من طرف الشباب.

متقيش ولدي تدخل على خط أغنية كبي أتاي

من جانبها، دخلت منظمة “متفيش ولدي” على خط أغنية “كبي أتاي” المثيرة للجدل، حيث تعتزم مقاضاة أصحابها، بسبب الكلمات الخادشة التي يتضمنها العمل.

وشددت المنظمة على أنها ستطرق باب القضاء لمتابعة أصحاب الأغنية، بدعوى أن العمل يحرض على الفساد، كما أنه يتضمن عبارات مخلة بالحياء، مبرزة أن هذا النوع من الأغاني، بعيد كل البعد عن أخلاقيات الغناء والموسيقى وأهدافه، ويستغل الفن لتمرير رسائل مباشرة خطيرة كالتحريض على الاستغلال الجنسي للقاصرات واغتصابهن.

وأوضحت المنظمة، أنها ستقوم بكافة الاجراءات القانونية من أجل متابعة كل من يقوم بالتحريض على استغلال الاطفال واغتصاب القاصرات عبر الأغاني”، داعين كل غيور على أطفال بالمغرب بـ “الإبلاغ عن محتويات أي فيديو أو أغنية تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمس الطفولة او تحرض على استغلال الاطفال والقاصرين”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع