الركراكي مستاء من أداء لاعبي المنتخب المغربي أمام الكوت ديفوار ويعترف:”لم نكن نستحق التعادل”

رياضة كتب في 15 أكتوبر، 2023 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
الركراكي
عبّــر

علق الناخب الوطني، وليد الركراكي، على أداء المنتخب المغربي أمام فيلة الكوت ديفوار، في المباراة الودية التي جمعت بينهما، مساء أمس السبت، على أرضية ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي بأبيدجان”.

وقال الركراكي في تصريح تلفزيوني عقب نهاية اللقاء، أنه غير راض عن أداء المنتخب المغربي، معترفا بأنه لم يكن يستحق نتيجة التعادل التي انتزعها في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، مشيرا إلى أن اللاعبين المغاربة ارتكبوا عديد التمريرات الخاطئة وقدموا هدايا للخصم في الشوط الأول، قبل تداركها في الشوط الثاني.

وإلى جانب الأخطاء المرتكبة من العناصر الوطنية، علق الركراكي أسباب الأداء غير المقنع للنخبة المغربية، على شماعة ظروف المباراة التي وصفها بالصعبة، في إشارة للطقس والأجواء.

وأضاف الركراكي قائلا:”المباريات الإفريقية لا تلعب على الطريقة البرازيلية ومخطى من يعتقد ذلك، مؤكدا أنها تلعب وفق ضوابط تكتيكية ولها طقوسها الخاصة.

واعتبر الركراكي مباراة الكوت ديفوار مجرد تجربة سيتعلم منها المنتخب المغربي حتى يكون على استعداد لدخول نهائيات كأس أمم إفريقيا بشكل جيد.

و شدد الناخب الوطني على أنه سيعمل على إدخال تغييرات على التشكيلة خلال مباراة ليبيريا بأكادير، وذلك بإقحام لاعبين جدد لتطعيم التشكيلة الحالية للمنتخب الوطني بالنظر للغيابات.

وتمكن المنتخب المغربي من انتزاع تعادل صعب بهدف لمثله أمام منتخب إيفواري تسيد أطوار المباراة وكان يستحق الخروج بنتيجة الفوز بالنظر للفرص السانحة للتسجيل التي أتيحت لها، ما أدخل الشك في نفوس الجماهير المغربية، خصوصا وأن بطولة كأس أمم إفريقيا باتت قريبة.

بقيت الإشارة إلى أن بعثة المنتخب المغربي ستشد الرحال مباشرة إلى مدينة أكادير، حيث ستواجه منتخب ليبيريا يوم الثلاثاء المقبل 17 أكتوبر الجاري، على أرضية ملعب أدرار، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بالكوت ديفور.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع