الركراكي.. لائحة الأسود غير نهائية وغياب حمد الله راجع الى تألق مخضرمين

رياضة كتب في 9 نوفمبر، 2023 - 21:55 تابعوا عبر على Aabbir
لائحة الأسود
عبّر

أزاح الناخب الوطني وليد الركراكي العديد من اللاعبين من لائحة الأسود المشاركين في مونديال قطر 2022، على غرار حمد الله ووليد شديدة ما طرح تساؤلات وخلق جدلا في السوشيال ميديا حول أبعاد هذه الغيابات.

واستبعد وليد الركراكي من اللائحة المشاركين في مونديال 2022 على مستوى الدفاع كل من الياميق، وداري، وجبران، فيما استبعد من وسط الميدان، املاح وابو خلال بسبب اصابتهما وغاب شديرة وحمد الله في الخط الأمامي.

غياب عبد الرزاق حمد الله عن تشكيلة الأسود أسال مدادا رقميا كبيرا من جديد للشعبية الجارفة التي يمتاز بها المهاجم الدولي خصوصا مع تألقه المتواصل في فريق الإتحاد السعودي.

ورافق الإعلان عن التشكيلة المرتقبة لمواجهة اريتيريا وتانزينيا برسم اقصائيات كأس العالم 2026 تساؤلات حول غياب اللاعب اللامع في الامارات سفيان الرحيمي الذي وبحسب مهتمين يستحق مكانا في قائمة الأسود.

ودافع الركراكي عن قراره بإستبعاد المهاجم عبد الرزاق حمد الله، أنه حينما انتظر منه خدمات للمنتخب لم يتأخر في توجيه الدعوة له، غير أن التألق المسترسل لمهاجمين مخضرمين كأيوب الكعبي وطارق تيسودالي في الآونة الأخيرة جعله يحسم الأمر لصالحهما، خصوصا وأن الأماكن صارت صعبة وغالية في المنتخب المغربي.

ودافع الركراكي عن اختياراته على المستوى الهجومي والأجنحة، حينما أكد بأن سفيان رحيمي يستحق التواجد مع المنتخب المغربي، غير أنه يواجه تنافسا شرسا في مكانه بتواجد كل من الزلزولي وحكيم زياش، وعدلي، ويملكون من التجربة ما يحتم عليه ضرورة تواجدهم رفقة الأسود.

ونفى في ذات السياق قائد سفينة أسود الأطلس، أن يكون لوكلاء اللاعبين أي دور في اختياراته، أو الضغط عليه لفرض اسم أحد اللاعبين في تشكيلة المنتخب المغربي، وأن الإجتهاد والجاهزية هما العاملان المؤثران للتواجد داخل الكتيبة الوطنية.

وكان وليد الركراكي قد كشف اليوم عن أسماء اللاعبين ولائحة المنتخب المغربي التي ستواجه كل من اريتيريا وتنزانيا في اقصائيات كأس العالم 2026.

لائحة منتخب المغرب

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع