الرحامنة..70 أسرة تستفيد من مساعدات عينة في إطار قافلة تضامنية لـATEC

منوعات كتب في 20 يوليو، 2020 - 13:16 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ بلاغ

 

 

نظمت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة ATEC أمس الأحد 19 يوليوز 2020، بدعوة من جمعية عزبان الرميلة للتنمية القروية، قافلة تضامنية لفائدة ساكنة عزبان بجماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة.

 

 

استفادت، خلال هذه العملية، 70 أسرة من مساعدات عينية، تشمل ملابس، ألعاب وقصص للأطفال، أغطية وبعض المواد الغذائية الضرورية وكمامات للحماية من فيروس كورونا.

 

 

والجدير بالذكر إلى أن هذه القافلة ترمي إلى تشجيع روح التضامن والتعاون الإنساني بين مختلف فئات المجتمع المغربي وإلى رد الاعتبار لثقافة التطوع والمشاركة المواطنة في مواجهة التحديات المجتمعية وعلى رأسها مكافحة الفقر والهشاشة.

 

 

كما تأتي هذه المبادرة لفك العزلة عن مجموعة من الأسر المغربية من ساكنة هذه المنطقة القروية المهمشة، ولإلقاء الضوء على الظروف الصعبة التي تعيش في ظلها، والتي زادت من تفاقمها، ظروف حالة الاستثناء الصحية التي فرضتها جائحة كورونا.

 

 

وتجدر الإشارة كذلك، إلى أن هذه الأوضاع القاسية، لاسيما في ظل غياب حكومي صارخ، تأتي لتسائل البرامج والإستراتيجيات والخطط، والتي أبانت عن عجز واضح في تجاوز الإرث الكلونيالي الذي يقوم على التمييز بين مغرب نافع وآخر غير نافع، الشيء الذي يزيد من التباين المناطقي والتفاوت بين الجهات في بلادنا، كما تذكرنا بأن روح دستور2011 وأهدافه التنموية في تحقيق الحكامة الجيدة وتثبيت دعائم ديمقراطية جهوية ومحلية لازال بعيد المنال ويفتقر إلى الكثير من التفعيل.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع