الرئيس الألماني يهان في قطر.. انتظر نصف ساعة في الطائرة وغادر بعد رفض استقباله

أخبار دولية كتب في 30 نوفمبر، 2023 - 14:59 تابعوا عبر على Aabbir
الرئيس الألماني في قطر
عبّر

اضطر الرئيس الألماني فرانك شتاينماير لدى وصوله إلى قطر الأربعاء، للانتظار في الطائرة لنحو نصف ساعة قبل أن يغادرها لعدم وجود أي مسؤول قطري في استقباله.

وأظهرت مشاهد متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي الخميس، شتاينماير وهو يقف عند باب الطائرة، عاقدا ذراعيه.

وتم تفسير هذا الموقف على أنه ربما ردة فعل من قطر على سياسة ألمانيا حيال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

أما زوجة شتاينماير، إلكه بودنبندر والوفد المرافق نزلوا من الطائرة في وقت سابق.

وبعد أن استقبله سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر، وصل الرئيس الألماني في الوقت المحدد للقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ولم يصدر عن الدوحة أي توضيح لسبب تأخر استقبال الرئيس الألماني، لكن عادة ما تكون لحظات تأخير استقبال او عقد الاجتماعات مع المسؤولين الزائرين رسائل دبلوماسية بين الدول، فهل تعمدت الدوحة ذلك، خاصة ان الساسة الالمان وحكومة “اولاف شولتز” تبالغ في دعم إسرائيل بشكل لافت للنظر، في الوقت الذي يدين العالم الجرائم والابادة الجماعية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في غزة.

ويرجع محللون هذا الانبطاح الألماني امام قادة إسرائيل الى عقدة نفسية المانية ترجع الى زمن الحرب العالمية الثانية والمحرقة التي ارتكبتها المانيا النازية بحق اليهود.

وبحث أمير قطر والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير خلال لقائهما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية. ووفق وكالة الأنباء القطرية ( قنا)، استعرض الطرفا، خلال جلسة المباحثات التي عقدت بالديوان الأميري، اليوم، أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية الراهنة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون المشترك. فهل ما جرى مع شتانماير خطأ في البروتكول او رسالة سياسية؟

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع