الدولي الجزائري حجام يرفض طلب مدربه بالإفطار في رمضان والأخير يستبعده ويؤكد:”رمضان ممنوع يوم المباراة”

رياضة كتب في 3 أبريل، 2023 - 02:00 تابعوا عبر على Aabbir
الدولي الجزائري
عبّر

تحدى الدولي الجزائري، جوان حجام، مدربه في نانت الفرنسي، أنطوان كامبوري، وتشبث بحقه في ممارسة طقوسه الدينية، رافضا الإفطار في رمضان، في مباراة فريقه أمام ريمس، لحساب الجولة 29 من منافسات ” الليغ1″.

ووفق ما ذكرته تقارير إعلامية فرنسية، فقد رفض حجام طلب كامبوري بإفطار رمضان خلال يوم المباراة، مصرا على أنه لن يفطر إلا إذا كان سيسافر مع زملائه لخوض المباراة بمدينة أخرى فقط.

وأمام إصرار الدولي الجزائري على الصيام يوم المباراة، قرر كامبوري استبعاده من قائمة الفريق المستدعاة لمواجهة ريمس، بسبب إصرار اللاعب على الصيام يوم المباراة.

من جانبه، قال كامبوري أن “هناك ستة لاعبين يصومون رمضان في نانت، وكلهم وافقوا على الإفطار يوم المباراة باستثناء حجام”.

وأضاف كامبوري في ندوة صحفية بعد خسارة فريقه أمام ريمس بثلاثية نظيفة، أنه “يسمح للاعبين بالصيام في التداريب لكن القاعدة تقول إنه لا يجب عليك الصوم يوم المباراة”.

الإتحاد الفرنسي يكشف عن عنصريته تجاة اللاعبين المسلمين

ويعاني اللاعبون المسلمون في الدوري الفرنسي من مضايقات تستهدف ممارسة طقوسه الدينية، حيث سبق وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن قراره الرافض لعدم إيقاف المباريات للسماح للاعبين الصائمين بالإفطار خلال المباريات بخلاف لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التي سمحت بإيقاف مباريات “البريمرليغ” للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار، كما أصدرت تعليماتها للحكام في الدرجات الممتازة والأولى وباقي البطولات، بضرورة التعامل بطريقة خاصة مع اللاعبين المسلمين خلال شهر رمضان.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع