الخبير التحكيمي جمال الشريف يتحدث عن إعادة ركلة جزاء المغرب أمام الكونغو..

الأولى كتب في 25 مارس، 2022 - 18:47 تابعوا عبر على Aabbir
جمال الشريف
عبّر

جمال الشريف يتحدث عن ضربة الجزاء التي اهدرها مايي للمنتخب المغربي..

لم يقدم منتخب المغرب ما كان منتظرا منه في مواجهة مضيفه الكونغو الديمقراطية، التي أقيمت الجمعة على ملعب “الشهداء” في ذهاب التصفيات النهائية لقارة أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، وانتهت بالتعادل 1-1.

وتأخر “أسود الأطلس” بهدف من دون رد، أحرزه يوان ويسا في الدقيقة الـ12 من عمر المباراة، بتسديدة غالطت الحارس ياسين بونو بعد ارتطامها برأس المدافع رومان سايس، قبل أن يطيح ريان ماي بحلم تعديل النتيجة، من خلال التفريط بركلة جزاء أثارت بعض الجدل التحكيمي.

وفي الدقيقة الـ54 من عمر المواجهة، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، لم ينجح لاعب فريق فرينكفاروزي المجري في ترجمتها لهدف، لكن عمليه تنفيذه الركلة شهدت خروج حارس الكونغو عن مرماه بطريقة مثيرة للجدل.

وحول هذه اللقطة، قال الخبير التحكيمي جمال الشريف في تصريح صحفي: “تعاد الركلة عند مخالفة حارس المرمى شروط تنفيذ ركلة الجزاء، منها التقدم إلى الإمام، بعيدا عن خط المرمى وبكلتا القدمين، وهذا يكون فقط إذا لم تدخل الكرة إلى المرمى أو ارتدت من العارضة أو القائم، وكانت مخالفة الحارس مؤثرة بوضوح على اللاعب المنفذ”.

وأضاف: “كذلك تعاد إذا منعت الكرة من دخول المرمى بواسطة الحارس. أما حالة تقدم حارس مرمى الكونغو قبل تنفيذ ركلة الجزاء للمغرب، فلم تؤثر بوضوح على الركلة، كما لم يمنع الحارس الكرة من دخول الشباك، حيث إن المنفذ سدد الكرة خارج المرمى”.

وتطرق الشريف لركلة الجزاء المحتسبة بالقول: “في الدقيقة الـ53 كانت هناك ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم، إثر كرة مرفوعة إلى داخل منطقة الجزاء الكونغولية، أخفق جاكسون موليكا في لعبها بالرأس”.

وتابع: “الكرة أصابت يده اليمنى التي كانت بعيدة عن الجسم بما لا يتناسب مع الوضعية التنافسية للعب الكرة، ما جعل الجسم أكبر بشكل غير طبيعي، فكان قرار الحكم صحيحا باحتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب المغربي”.


عبّر ـ مواقع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع