الجزائر..المفوضية الأوروبية تدعو لاحترام حرية التعبير والتجمع

الأولى كتب في 6 مارس، 2019 - 08:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

دعت المفوضية الأوروبية الثلاثاء إلى احترام “حرية التعبير والتجمع” في الجزائر حيث تستمر التظاهرات احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

 

وقالت مايا كوشيانتشيتش المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية خلال مؤتمر صحافي في بروكسل “عندما نتكلم عن التظاهر، نذكر بأن حرية التعبير والتجمع مدرجة في الدستور الجزائري”.

 

وأضافت “ننتظر التحقق من ممارسة هذه الحقوق سلميا وأن تضمن في إطار دولة القانون”.

 

وشددت على “أهمية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر” وعلى تعهد بروكسل العمل على “مواصلة ترسيخ علاقاتنا بهدف إنشاء قضاء مشترك من الاستقرار والديموقراطية والازدهار”.

 

وجاءت دعوة المفوضية الأوربية، بعد تصريحات جديدة لرئيس الأركان قايد صالح، هدد من خلالها المتظاهرين بالعشرية السوداء التي عرفتها الجزائر.

 

وقال الفريق أحمد قايد صالح، أمس الثلاثاء 5 مارس، أن الجيش الوطني الشعبي “سيبقى ماسكا بزمام ومقاليد إرساء هذا المكسب الغالي (الأمن) الذي به استعاد وطننا هيبته”.

 

وأضاف، في تهديد مبطن أن إرساء الجزائر لكافة عوامل أمنها، لم يرض بعض الأطراف الذين يزعجهم بأن يروا الجزائر آمنة ومستقرة، بل يريدون أن يعودوا بها إلى سنوات الألم وسنوات الجمر، التي عايش خلالها الشعب الجزائري كل أشكال المعاناة!

 

ويأتي هذا التهدد بعد تهديد سابق وحهه قايد الصالح والذي اعتبر أن تحرك الشعب هو عبارة عن تنفيذ لأجندات خارجية، حيث خلق هذا التصريح ردة فعل غاضبة في الشارع الجزائري، مادفع النظام هناك لرفع هذا التصريح وحذفه من الخطاب المسجل بالفناة التلفزية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع