الجامعة المغربية للفلاحة تصعد ضد أخنوش وتدعو الحكومة للتعامل الجدي مع ملف التقنيين

مجتمع كتب في 5 مارس، 2020 - 14:11 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط 

 

أكدت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على تضامنها المطلق مع الهيأة الوطنية للتقنيين المغاربة، في ظل تجاهل المطالب المشروعة والعادلة لهذه الفئة وما يتعرض له مناضلوها ومناضلاتها من قمع وترهيب واقتطاعات في الأجور ومتابعات قضائية وتوقيف عن العمل وطرد تعسفي على مستوى بعض القطاعات.

 

 

ودعت الجامعة جميع منخرطيها والمتعاطفين معها لإنجاح البرنامج النضالي الذي يتضمن إضرابات وطنية لمدة 24 ساعة أيام الأربعاء :04 و 11 و 18 و 25 من شهر مارس 2020، وإضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 01 و 02 أبريل2020.

 

 

ونددت الجامعة بالمقاربة الانتقامية والقمعية، معلنة تضامنها مع كل التقنيين والتقنيات ضحايا الطرد التعسفي والتوقيف عن العمل والمحاكمات والمضايقات والاعتداءات والممارسات اللامسؤولة التي تتعرض لها هذه الفئة كما جاء في بيان الهيأة.

 

 

ودعت الحكومة للتعامل الجدي و المنصف مع الملف المطلبي للهيأة الوطنية للتقنيين بالمغرب إنصافا لهم وتحقيقا لمطالبهم، داعية شغيلة القطاع في الإدارات والمؤسسات العمومية من تقنيين وتقنيات وحاملي الشهادات التقنية للانخراط بقوة في البرنامج النضالي وإنجاح الإضرابات الوطنية وفق البرنامج المسطر أعلاه والبقاء على أهبة الاستعداد للمحطات المقبلة.

 

 

وأكدت الجامعة على تشبثها بحقها في الحوار كباقي النقابات الأكثر تمثيلية وانسجاما مع مرجعيتها القاضية بنهج أسلوب “الحوار والشراكة” الذين في غيابهما تضيع حقوق الشغيلة، مجددة دعوتها لوزير الفلاحة لفتح حوار بناء ومثمر مع النقابة تنزيلا لمخرجات اتفاق 25 أبريل الأخير والذي التزمت من خلاله الحكومة بدعم الحوارات الاجتماعية القطاعيةإنصافاللفئات المتضررة وتجاوبا مع ملفاتهم المطلبية وإخمادا لفتيل التوترات والاحتجاجات وعلى رأسها فئة التقنيين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع