الجامعة العربية تصفع الجزائر وتشترط عليها وضع خارطة المغرب كاملة مقابل عقد القمة

سياسة كتب في 7 سبتمبر، 2022 - 17:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الجامعة العربية

كشفت عدد من التقارير الإخبارية، أن جامعة الدول العربية اشترطت على الجزائر، اعتماد خريطة المغرب كاملة، إذا ما أرادت انجاح القمة العربية المزمع تنظيمها بها، الأمر الذي وضع تبون ومن وراءه في موقف محرج.

ويأتي قرار الأمانة العامة للجامعة العربية، ليقطع الطريق على تحرشات النظام العسكري في الجزائر بوحدة المغرب الترابية.

هذا وتتخوف الجزائر من فشل القمة التي من المنتظر أن تنعقد بعد حوالي ثلاثة أشهر من الآن، وذلك بسبب مواقفها العدائية ضد عدد من الدول العربية وأولها المغرب.

وفرضت الجامعة العربية على النظام العسكري الحاكم في الجزائر، استخدام خارطة الدول الأعضاء الرسمية دون بتر أي مناطق منها إن هي أرادت استضافة القمة.

يذكر أن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أكد أن القمة العربية المقبلة يجب أن تنعقد على أساس الالتزام بالمسؤولية، بعيدا عن أية حسابات ضيقة أو منطق متجاوز.

وكان وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أكد الأحد أن بلاده جاهزة لاستضافة القمة العربية، المقررة في الأول من شهر نونبر القادم.

شدد بوريطة، في كلمة أمام مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية الـ158، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، إن “السياق الدولي والعربي يسائل القمة المقبلة لتنعقد على أساس الالتزام بالمسؤولية، بعيدا عن أية حسابات ضيقة أو منطق متجاوز، وتوطيد الثقة اللازمة، والتقيد بالأدوار الخاصة بكل طرف”.

عبّر-الرباط

اترك هنا تعليقك على الموضوع