التقدم والاشتراكية يدعو إلى انفراج سياسي وتقديم مشاريع للنقاش العمومي

الأولى كتب في 7 أبريل، 2021 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
التقدم والاشتراكية
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-الرباط 

دعا حزب التقدم الاشتراكية إلى تحقيق انفراج سياسي في البلاد بفتح نقاش عمومي حول البرامج والمشاريع، على المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وعبر الحزب وفق بلاغ له، عن قلقه إزاء الغياب شبه التام للنقاش العمومي حول البرامج، والمشاريع المجتمعية، وحول البدائل، والرؤى المستقبلية، وحول مقترحات الحلول لمختلف المعضلات، والتحديات، التي تواجه بلادنا، على المستويات الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية، وغيرها.

كما دعا الحزب حسب نفس المصدر إلى “ملء الساحة الوطنية بالنقاش المسؤول، والمُثمر بين مختلف الفاعلين السياسيين، والاجتماعيين والجمعويين، والأكاديميين، بإسهامٍ وازن لكافة وسائل الإعلام، لا سيما منها وسائل الإعلام العمومي”. وذلك في سياق التحضير لتنظيم الانتخابات المقبلة، معتبرا أن نقاش القوانين الانتخابية، ومسار اختيار المرشحات، والمرشحين للانتخابات المقبلة، مواضيع لها أهميتها،مشددا على أن اختزال كل الرهانات فيها لوحدها يُجسد انزياحاً سلبياً عن الغايات الفُضلى من تنظيم أي انتخابات”.

وحث حزب التقدم والاشتراكية من خلال دعوته إلى “القيام بمبادرات وخطوات، من شأنها إحداث الانفراج الضروري، ونحن على مشارف انتخابات، يقتضي إجراؤها توفير مناخ إيجابي قوامه ضخ نَفَس ديموقراطي جديد في حياتنا الوطنية العامة، من أجل بناء مُصالحة المواطنات، والمواطنين مع تدبير الشأن العام”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع