التساقطات المطرية الأخيرة تنعش آمال الفلاحين

مجتمع كتب في 15 مارس، 2024 - 00:00 تابعوا عبر على Aabbir
التساقطات
عبّر

محمد زكى- تنفس الفلاحون الصعداء بعد التساقطات المطرية الأخيرة التي انعشت آمالهم، و ذهب بعض من تحدث إليهم موقع “عبر.كوم” إلى أنها أنقذت الموسم الفلاحي.

و لم يختلف رأي الحكومة التي أكدت أن التساقطات المطرية الأخيرة لها انعكاسات إيجابية جدا خاصة في فيما يتعلق بالموفورات الكلئية والزراعات الربيعية والأشجار المثمرة.

و عرفت ساكنة المناطق التي شهدت تساقطات أمطار مهمة إرتياحاً كبيرا ، كما جاء على لسان الوزي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس.

و سجل الوزير تحسن نسبة ملء السدود في المملكة، لكنه في مقابل ذلك قال إنه يبقى طفيفا، واصفا الوضعية المائية الراهنة بالصعبة.

في سياق متصل لفت المسؤول الحكومي في ندوته الأسبوعية التي يعقدها مع وسائل الاعلام اليوم الخميس، إلى أن الحكومة نجحت في تعبئة إمكانيات مالية كبيرة بهدف إخراج عدد من المشاريع المائية إلى الوجود.

واعتبر المتحدث أن إنجاز هذه المشاريع الموزعة بين محطات تحلية مياه البحر والسدود وما يلزمها من التجهيزات الكبرى يحتاج وقتا كبيرا، مشيرا أن الحكومة تكثف العمل تنفيذا للتوجيها الملكية المتعلقة بهذا الملف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع