البوليسارية تجدد استفزازاتها على الحدود المغربية

الأولى كتب في 30 أكتوبر، 2020 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
البوليسارية تجدد استفزازاتها على الحدود المغربية
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

أفادت مصادر إعلامية أن جبهة البوليساريو تناور من جديد، لخلق أجواء متوثرة على خطوط التماس مع الجيش المغربي، والتصعيد من استفزازاتها، في الوقت الذي ينتظر فيه إصدار قرار جديد من مجلس الأمن الدولي بخصوص الصحراء المغربية.

ونقلا عن منتدى فورساتين الجهة الداعمة للحكم الذاتي، اليوم الجمعة، صورا تم توثيقها، أمس الخميس، لسيارات تابعة للجبهة الانفصالية، نقلت انفصاليين إلى خط التماس مع الجيش المغربي، لليوم الثاني على التوالي، رافعين شعارات استفزازية. وذلك تزامنا مع اجتماع قادتها في لقاء طارئ لقيادتها، أعادت فيه ذات الخطابات الاستفزازية والتهديدية، بالإعلان عن رفع استعدادات ميليشياتها العسكرية تحسبا ل”أسوأ الاحتمالات”.

وقد سبق أن تلقت الجبهة الانفصالية المسلحة توبيخا شديد اللهجة من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، بسبب قيام الجبهة بأعمال تخريبية وعرقلة حركة السير المدنية، والتجارية المنتظمة في هذه المنطقة، مذكرا بأن “حركة السير المدنية، والتجارية المنتظمة لا يجب أن تتعرض للعرقلة (بالكركارات)، ولا يجب اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يشكل تغييرا للوضع القائم في المنطقة العازلة بالكركارات”.

وأعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن تنديده بوجود مجموعة من “خمسين شخصا” ينتمون إلى البوليساريو وميليشياتها، رصدتهم عناصر بعثة (المينورسو)، أول أمس الأربعاء، في الكركارات، حيث “كانوا يعرقلون حركة السير في المنطقة”.

وأبرز المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن بعثة (المينورسو) عبأت “المزيد من عناصرها في المنطقة للمساعدة في نزع فتيل أي توتر، وفتح الطريق أمام حركة السير” المدنية والتجارية، مؤكدا أن البعثة ستواصل مراقبة الوضع عن كثب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع