البحة الناذرة تخون الشاب خالد في بلاطو “رشيد شو”

الأولى كتب في 1 نوفمبر، 2020 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

 

استضاف برنامج “رشيد شو” الذي تبثه القناة الثانية ويقدمه اﻹعلامي رشيد العلالي ليلة أمس، الفنان العالمي وملك الراي الشاب خالد، في أولى حلقات الموسم الثامن الذي تزامن هذه السنة مع الوضع الوبائي المقلق الذي يشهده المغرب والعديد من دول العالم.

 

 

النجم العالمي الشاب خالد ذو 60 عاما، حكى عن قصة بداياته مع فن الراي ومجموعته الأولى النجوم الخمسة، والمحطات التي اجتازها للوصول الى العالمية، وكيف تأثر بالمجموعات الغنائية المغربية ك”ناس الغيوان” والعديد من كبار المغنيين المغاربة.

 

 

وقدم اسطورة فن الراي مجموعة من الأغاني التي استهل بها مشواره الفني كأغنية “طريق الليسي”، وبعضا من أغانيه التي بصمت على العالمية كأغنية “ديدي”، و”عائشة”، وأغنية “بختة”، و”سيلافي”، في أجواء مرحة تميزت بغياب البحة المميزة النادرة لخالد في جل أغانيه، التي قدمها أمام جمهور ضئيل بالبلاطو بسبب تداعيات جائحة كورونا.

 

 

وأرجع مهتمون تراجع حنجرة خالد الى العياء واﻹرهاق الذي أصاب مغني الراي العالمي جراء مشواره الطويل في مجال هذا النوع الغنائي الذي يتطلب قدرات صوتية استثنائية، وهو ما ترجم الى اداء غير معتاد للنجم العالمي بالبلاطو، والذي غابت فيه الحنجرة الذهبية لأشهر مغني عالمي في فن الراي.

 

 

وحل كضيف شرف مغني الراي “فضيل” الذي استرجع ذكرياته مع الشاب خالد، حيث أديا سويا أغنية “عبد القادر يا بوعلام” في دويتو تفاعل معها الجمهور، خصوصا وأن الأغنية كانت رائدة، وتصدرت عناوين الصحف الفنية لسنوات، كما حطمت أرقاما قياسية في مبيعاتها وحصدت على جوائز عالمية رفقة المرحوم رشيد طه.

 

 

يشار الى أن الشاب خالد من مواليد سيدي الهواري بالغرب الجزائري، وبدأ مشواره الفني في أواسط السبعينات الى أن أصبح واحد من أشهر رواد فن الراي في العالم بأغانيه المميزة التي بصمت على العالمية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع