الاكتظاظ والانتظار لساعات بمعبر بني انصار يجبر أبناء مليلية على الاحتجاج

الأولى كتب في 26 ديسمبر، 2022 - 17:50 تابعوا عبر على Aabbir
الاكتظاظ
عبّــر

عبر العشرات من ابناء مليلية امام عمالة الناظور صبيحة اليوم الإثنين 26دجنبر الجاري عن سخطهم و استنكارهم للظروف التي تدبر بها عملية العبور من المعبر الحدودي مليلية بني انصار ،لما يشهده من الاكتظاظ ، حيث يضطرون إلى الانتظار في صفوف ممتدّة مدة طويلة.

 

وكشف المحتجون ان مدة  الدخول او الخروج عبر المعبر الحدودي يستغرقها انتظار المغاربة العابرين لبوابة “بني انصار” مليلية المحتلة، تصل في بعض الأحيان إلى تسع ساعات، قبل ختْم جوازات سفرهم للعبور نحو الناظور او العكس.

 

وحسب ما صرح به أمام عامل الاقليم فإن الاكتظاظ يقع في الجانب المغربي، بسبب بطء مراقبة جوازات السفر وختمها، في حين تعبر السيارات بسلاسة في الجانب الإسباني، حيث يتم إنهاء إجراءات العبور بسرعة، رغم أن المسافة بين نقطتي المراقبة لا تتعدى بضعة أمتار.

 

وطالب المشتكون من سيد العامل  بضرورة إعادة فتح المعبرين الآخرين؛ باريو تشينو وفرخانة، لتخفيف الضغط على معبر بني أنصار الذي اقتصرت عليه السلطات بالمدينة المحتلة في المرحلة الأولى من الفتح التدريجي للمعابر الحدودية.

 

هذا وقد نوه اعضاء اللجنة المنبثقة عن الوقفة الاحتجاجية بالاجتماع الذي خصهم  به عامل الاقليم ،مؤكدين على حسن الاستقبال و الانصات لكل همومهم ،متوعدا اياهم بايجاد الحلول المناسبة لكل المشاكل المطروحة في القريب .

 

 

مراد هربال ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع