الاشتراكي الموحد يستنكر توقيف الأساتذة ويطالب بنموسى بسحب قراراته

مجتمع كتب في 8 يناير، 2024 - 17:15 تابعوا عبر على Aabbir
الأساتذة
جريدة عبّر

 

استنكرت اللجنة الوطنية لقطاع التعليم بالحزب الاشتراكي الموحد التوقيفات الصادرة في حق الأساتذة الذين اعتبرته خيرة أبناء هذا الوطن، مطالبة وزير التربية الوطنية بسحب قراراته التي وصفتها بـ”الجائرة”.

 

وحذرت اللجنة حسب بيانها الاستنكاري الذي توصلت “عبّــر.كوم” بنسخة منه “الحكومة المغربية بجميع مؤسساتها وزارة التربية الوطنية وتحملها مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع جراء سياساتها الفاشلة في قطاع التعليم”.

 

ودعا قطاع التعليم بالحزب الاشتراكي الموحد الشغيلة التعليمية وتنظيماتها المناضلة إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود بهدف مواجهة غطرسة الحكومة.

 

كما جدد قطاع التعليم بالحزب الدعوة إلى بناء جبهة وطنية تقدمية وديمقراطية للدفاع عن المدرسة العمومية تتشكل من القوى الديمقراطية المناضلة والهيئات السياسية والمنظمات الحقوقية والجمعيات المهتمة بالطفل وبالتعليم و الخبراء من جميع المجالات.

 

وجاءت مخرجات البيان عقب الاجتماع الذي عقده قطاع التعليم التابع للحزب الاشتراكي الموحد اجتماعا تناظريا مساء يوم السبت 6 يناير 2024، عبر فيه المشاركون والمشاركات عن استنكارهم ورفضهم المطلق لهذه القرارات التعسفية والانتقامية واللاقانونية التي لن تحل الأزمة وإنما ستطيل من أمدها وتزيد من منسوب التوتر، وبالتالي الاستمرار في المزيد من هدر الزمن المدرسي، وما له من انعكاسات وخيمة على بنات وأبناء المغاربة وعلى أسرهم وعلى الشغيلة والمنظومة التعليمية بشكل عام.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع