الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوقف العداء محمد كتير مؤقتا

رياضة كتب في 7 فبراير، 2024 - 18:15 تابعوا عبر على Aabbir
كتير
جريدة عبّر

 

أوقف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، عدّاء المسافات الطويلة الإسباني من أصل مغربي، محمد كتير، مؤقتا بسبب ثلاث مخالفات تتعلق بتغيبه عن الحضور إلى مراكز فحص المنشطات. وفق ما قاله الرياضيّ في بيان الأربعاء.

 

وفاز كتير البالغ 25 عاما بفضية سباق 5000 م ضمن بطولة العالم لألعاب القوى في العاصمة المجرية بودابست عام 2023، كما في بطولة أوروبا في ميونيخ عام 2022، وكان من المتوقع أن يشارك في أولمبياد باريس الصيف المقبل.

 

وقال الإسباني في بيان: “أصدرت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم قرارا بإيقافي مؤقتا وفقا لما تعتبره خرقا للقوانين، بناء على مخالفات في الأشهر الـ12 الماضية”، وأضاف: “خلال الإجراءات التأديبية أصدرت وحدة النزاهة قرارا بالإيقاف المؤقت”.

 

ونفى كتير، الفائز ببرونزية سباق 1500 م في مونديال يوجين (الولايات المتحدة) عام 2022، أن يكون قد ارتكب المخالفات، مشيرا إلى أنه سيستأنف حتى يتمكن من مواصلة المنافسة، وزاد: “أعتبر أنه ليست هناك مخالفات ناتجة عن الأخطاء الثلاثة في تحديد مكاني خلال الأشهر الـ12 الماضية”.

 

وتابع العداء ذاته: “في بعض المراكز التي ذكرت في التقرير من قبل وحدة النزاهة كنت حاضرا في المكان، الموعد والوقت الذي أبلغت عنه”، وأردف: “خلال الأشهر والأعوام الماضية خضعت لعدد كبير من فحوصات المنشطات، خارج المسابقات الخاصة بعيّنات البول والدم، من دون أن تبرز أي مشكلة بسيطة من جانبي”.

 

وأشار الاتحاد الإسباني لألعاب القوى في بيان إلى أنه “أوقف على الفور رخصة الرياضي” بعدما تبلّغ بشكل رسميّ بفتح التحقيق بشأنه.

 

وأوضح كتير أن الإيقاف المؤقت لم يكن بسبب “خرق قواعد فحوص المنشطات أو استخدام مواد محظورة”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع