الأمن الغذائي لإفريقيا في صلب الشراكة بين المغرب والفاو وإسرائيل

إقتصاد و سياحة كتب في 22 سبتمبر، 2022 - 19:38 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب والأمن الغذائي في افريقيا
عبّر

احتضنت تمثيلية المغرب لدى وكالات الأمم المتحدة في روما، أمس الأربعاء، اجتماعا يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي في إفريقيا، شاركت فيه وفود من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وإسرائيل.

وذكر بلاغ لتمثيلية المغرب لدى وكالات الأمم المتحدة في روما، أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار التحالف من أجل الغذاء، المحدث خلال اجتماع مجموعة العشرين في ماتيرا بإيطاليا عام 2021، والذي يعتبر المغرب شريكا فيه، يسعى إلى إرساء الأسس لتحسين إدارة المياه في روح من التعاون الثلاثي، لصالح الدول الإفريقية.

وبهذه المناسبة، سلط السفير الممثل الدائم للمملكة، يوسف بلا، خلال هذا اللقاء، الضوء على “الآفاق الواعدة لهذا التعاون من حيث الفعالية والكفاءة في إدارة الموارد المائية التي تتعرض لضغوط تتفاقم إثر الصدمات المناخية في إفريقيا”.

من جانبها، أشادت الممثلة الدائمة لإسرائيل، يائيل روبنشتاين، التي تترأس وفد بلادها، بتفاعل الجانب المغربي، فضلا عن استعداد حكومتها للمشاركة في تحقيق هذا المشروع لصالح الأمن الغذائي، منوهة “بالزخم الذي يشهده التعاون بين بلدينا”.

بدوره، أكد وفد منظمة الأغذية والزراعة، بقيادة إنزو كورسيو، على أهمية هذا المشروع، واصفا إياه بأنه “أولوية” بالنسبة للتحالف من أجل الغذاء، ونموذج للتعاون الدولي الغني بالقيم الرمزية والسياسية.

واتفق المشاركون خلال هذا اللقاء على إعطاء مكانة مركزية للعلوم والابتكار، الذي سيشارك فيه أيضا القطاع الخاص والجامعات ومراكز الأبحاث، وفقا للمصدر ذاته.

يذكر أن التحالف من أجل الغذاء هو مبادرة إيطالية متعددة الأطراف والقطاعات، تستضيفها منظمة الأغذية والزراعة بهدف دعم “المبادرات المبتكرة التي تهدف إلى ضمان الوصول إلى الغذاء وزيادة مرونة نظم الصناعات الغذائية وجعلها أكثر استدامة”.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع