الأطباء يحذرون من تجربة تحدي “العسل المجمَّد” على تيك توك

الأولى كتب في 25 أغسطس، 2021 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
العسل
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

حذر أطباء من الأثار الجانبية التي ظهرت على عدد من المشاركين التحدي الذي انتشر في الآونة الأخيرة على منصة “Tik Tok” يسمى “Frozenhoney”، حيث يقوم المشاركون من خلاله بملء زجاجات المياه بالعسل وإضافة الملونات ووضعها في الثلاجة حتى يتجمد العسل ويتحوّل إلى مادة هلامية، يقول المشاركون فيه إنها لذيذة جداً وطعمها يشبه الآيس كريم.

وقال الأطباء أن هذا التحدي يمكن أن يتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى مستويات خطيرة، أو قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي تؤدي إلى الغثيان والإسهال.

منذ انطلاق العملية، جذب هذا التحدي الناس وجعلهم يشاركون فيه عن طريق تناول كميات كبيرة من العسل المجمد، وقد حقّق نحو مليار و200 مليون مشاهدة خلال وقت قصير.

الأمر الذي لم يثر دهشة الأطباء هو أن بعض الأشخاص الذين شاركوا في التحدي شعروا بالغثيان، أو ظهرت عليهم أعراض الجهاز الهضمي بعد ذلك.

من جهتها، قالت أخصائية التغذية في “كليفلاند كلينك” كريستين كيركباتريك: “إنّ حوالي 1 من كل 3 أشخاص في العالم يعانون من عدم تحمل الفركتوز الغذائي، والذي يُسمى أيضاً سوء امتصاص الفركتوز، ما يعني أنّ الخلايا في الأمعاء لا تمتص الفركتوز بالطريقة المثلى، وبالتالي يصابون باضطرابات قوية في الجهاز الهضمي”.

وأضافت أنّ هناك مصدر قلق آخر حتى ولو كان ضئيلاً، وهو احتمالية حدوث تسمم غذائي.

من جهتها تؤكد أماندا إيزكويردو، أخصائية تغذية في شيكاغو، أنَّ العسل سلاح ذو حدين، فتناوُل كميات صغيرة منه يساعد في تخفيف أعراض الجهاز الهضمي، فتناول ملعقة صغيرة مثلاً بإمكانها علاج ارتداد الحمض.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع