الأسود تزيح زامبيا وتتأهل إلى ثمن نهائي الكان لملاقاة جنوب افريقيا

رياضة كتب في 24 يناير، 2024 - 23:24 تابعوا عبر على Aabbir
زامبيا
جريدة عبّر

قطف المنتخب المغربي ورقة المرور الى ثمن نهائي كأس افريقيا للامم بعد فوزه اليوم الاربعاء على زامبيا بهدف نظيف، ليرافق الكونغو الديمقراطية إلى دور خروج المغلوب لملاقاة البافانا بفانا.

المنتخب المغربي استهل اللقاء بإنتشار جيد وسيطرة في وسط الميدان، وهو الأمر الذي ترجمه الى صناعة فرص وجمل تكتيكية جميلة افتقدت الى اللمسة الأخيرة الى حدود الدقيقة 35.

واستمر ضغط العناصر الوطنية من الأجنحة، وهو ما أثمر هدف الإمتياز عن طريق العميد حكيم زياش في الدقيقة 38 أشعل من خلاله فرحة الجماهير المفربية التي تتبعت اللقاء.

انتعاشة المنتخب الزامبي في الشوط الثاني وإصابة زياش أجبرت الطاقم التقني لإقحام لاعبين جدد لإعطاء نفس جديد لخط الوسط الذي استرجع قواه بعد فترة فراغ تم فيها تهديد الحارس بونو.

وبادرت العناصر الوطنية خلال الفترة الأخيرة من الجولة الثانية وكادت ان تزيد في الغلة التهدفية لولا تسرع تيسودالي والزلزولي البديلين.

النتيجة أبقت الكتيبة الوطنية على رأس المجموعة السادسة برصيد سبعة نقاط ليضرب موعدا لملاقاة منتخب جنوب افريقيا في ثمن نهائي حارق.

ورافق منتخب الكونغو الديمقراطية الذي تعادل مع منتخب تنزانيا الأسود الى ثمن نهائي كأس افريقيا للأمم ليضرب موعدا لملاقاة منتخب مصر.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أصدرت عقوبة التوقيف في حق الناخب الوطني وليد الركراكي لأربع مباريات وغرامة مالية على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد الشنئان التي ميز نهاية لقاء المغرب ضد الكونغو الديمقراطية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع