الأساتذة يخوضون إضرابا جديدا لـ4 أيام متتالية

مجتمع كتب في 4 ديسمبر، 2023 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
الأساتذة
عبّر

قررت الشغيلة التعليمية، خوض إضراب عام وطني أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 5 و6 و7 و8 دجنبر الجاري، وذلك في إطار برنامجها التصعيدي الرافض للنظام الأساسي.

وأعلن التنسيق الوطني القطاع التعليم، في بلاغ له، اطلع عليه موقع ” عبّــر.كوم”، عن تنظيم مسيرات احتجاجية يوم الأربعاء 6 دجنبر بثلاثة أقطاب: مراكش، طنجة، فاس. منددا ما بالحوار الذي وصفه بالمغشوش الذي تقوده الحكومة في تجاهل تام لأصوات المناضلة ميدانيا، وإصراره على التعاطي السلبي مع مطالب الشغيلة التعليمية.

وقال التنسيق، إنه ” عوض إيجاد حلول جذرية لما تعيشه المدرسة العمومية اليوم، تصر الحكومة في استهتار مقصود على هدر الزمن المدرسي لأبناء وبنات الشعب المغربي واللجوء إلى الحلول الترقيعية. حيث فتحت أبواب المدارس أمام جهات تفتقد لأبسط شروط التكوين التربوي قصد تقديم خدمات الدعم للتلاميذ والتلميذات، مما يفضح بالملموس زيف شعارات الجودة التي تبجحت بها الوزارة الوصية في كا إطلالة إعلامية لها”.

وعليه، عبّر التنسيق عن إدانته لما أسماه بالحلول الترقيعية المقترحة من طرف الوزارة بشأن الدعم التربوي خلال العطلة البينية وفسح مجال المؤسسات التعليمية لأطراف غريبة على الجسم التعليمي. تحميله الوزارة المسؤولية الكاملة في خطوة الجعم اللاقانوني.

ودعا المصدر ذاته، الوزارة والحكومة للتراجع عن التوقيفات التعسفية والمحاكمات الصورية التي طالت مجموعة من رجال ونساء التعليم. مؤكدا استمراره  في درب النضال واستعداده التام لخوض كافة الخطوات النضالية التصعيدية والوحدوية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع