الأرجنتين تفوز بسيناريو “مجنون” على فرنسا وتتوج “ملكا” على عرش الكرة العالمية في نهائي مونديال “2022”

الأولى كتب في 18 ديسمبر، 2022 - 19:19 تابعوا عبر على Aabbir
الأرجنتين
عبّر

نجح منتخب الأرجنتين في التربع على عرش الكرة العالمية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما هزم اليوم الأحد بستاد لوسيل في نهائي الأحلام في مبارة مثيرة بطل عالم مونديال روسيا المنتخب الفرنسي بضربات الترجيح.

وتحكم رفقاء ليو ميسي على ايقاع المرحلة الأولى بإستحواذ على الكرة وانتشار جيد على المستطيل الأخضر، لتتاح له فرص أثمرت اقتناص ضربة جزاء من الهجوم الأرجنتيني، ليحولها خليفة مارادونا “ميسي” بثقة عالية إلى هدف السبق في الدقيقة 23.

واستمرت سيطرة الأرجنتين على وسط الميدان أمام الأداء الباهت للفرنسيين، وبحملة منسقة مضادة بين لاعبيه وصلت الكرة الى اللاعب المخضرم دي ماريا داخل منطقة الجزاء ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36.

ورغم محاولات منتخب الديوك في الرجوع في النتيجة في الشوط الثاني، الا أنه اصطدم بحضور بدني وذهني قوي للأرجنتين على كل الخطوط، حيث كسر أبناء سكالوني كل المحاولات الى حدود الدقيقة 78.

واشتعلت المبارة من جديد خصوصا بعد خروج المتألق “ديماريا”، لتقتنص فرنسا ضربة جزاء قبيل 10 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي، حولها مبابي الى هدف أول للديوك، وليضيف ذات اللاعب بعد دقيقة واحدة، اثر مرتدة سريعة هدف التعادل الذي اشعل فرحة الرئيس ماكرون، والجمهور الحاضر بستاد لوسيل.

وبسينايو مجنون في الأشواط الإضافية، اقتنص الأرجنتين الهدف الثالث في الشوط الاضافي الثاني من العاامي ليو ميسي في الدقيقة 107، ليرد بعدها الديوك باصرار الكبار بعد لمسة يد منحت ضربة جزاء لفرنسا ترجمها مبابي الى هدف التعادل.

وابتسم الحظ في ضربات الجزاء للمنتخب الأرجنتيني، ليعانق رفقاء ليو ميسي التاح العالمي بعد نهائي عالمي بقطر الذي شهت نجاحا مبهرا في التنظيم.

اللقب العالمي يعد الثالث لمنتخب الأرجنتين بعد سنوات 1978، بقيادة الهداف ماريو كيمبيس في نهائي ضد هولاندا، و 1986 ضد منتخب المانيا الغربية بقيادة المايسترو الراحل مارادونا، و2022 بقطر ضد فرنسا بقيادة الساحر العالمي ليو ميسي الذي وعد شعبه بالتاج العالمي فكان له ذلك، رغم تعثر التانغو في مبارته الأولى أمام السعودية بهدفين لواحد.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع