استنكار حقوقي لواقعة اغتصاب رضيعة بعمر 6 أشهر بمراكش

حوادث كتب في 21 مايو، 2023 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
القابلات
عبّــر

تعرضت رضيعة في شهرها السادس أول أمس الجمعة 19 ماي، لاغتصاب من قبل شخص بمدينة مراكش حسب ما كشفت عنه الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش.

وكشفت الجمعية في بلاغ لها أنه “في سابقة لا تصدق تم اغتصاب رضيعة في شهرها السادس بدوار الكدية بمراكش، يوم الجمعة 19 ماي الجاري من طرف شخص متزوج وأب لثلاثة أطفال. وهي الجريمة التي لا يمكن وصفها إلا بالوحشية والهمجية والانتهاك الجسيم لحقوق الانسان”،

واعتبرت الجمعية الواقعة “انها جريمة لا تقل عن مصادرة الحق في حياة بشاعة”، مستنكرة ما حدث واصفة ”الجريمة الهمجية والشنعاء والتطاول على السلامة البدنية للرضيعة، كما أعلنت دعمها لوالدة الضحية ، واستعدادها بكل الوسائل المشروعة بما فيها حقها في الانتصاف القضائي ومؤازرتها أمام القضاء.

وطالبت الجمعية الحقوقية بتغيير جذري للقانون الجنائي عبر اعتبار البيدوفيليا وكل أشكال العنف الجنسي ضد الطفلات والاطفال جرائم تتطلب أقصى درجات من العقاب؛ مؤكدة على مطلبها القاضي بمطابقة القوانين المحلية مع الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية ذات الصلة بحماية حقوق الطفل، ووضع مدونة لحقوق الطفل منسجمة والمعايير الدولية لحقوق الانسان.
وأدانت الجمعية وبشدة الانتشار الواسع لهذا الشكل اللاإنساني من اغتصاب للأطفال والقاصرات والقاصرين والأحكام المخففة الصادرة في حق الجناة محملة المسؤولية للقضاء.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع