استمرار موجة الغلاء وغياب إجراءات ملموسة لمواجهتها يجر على الحكومة انتقادات واسعة

مجتمع كتب في 29 يونيو، 2023 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
الغلاء
عبّــر

تعالت الأصوات المطالبة بضرورة تدخل الحكومة من أجل التخفيف من معاناة الأسر المغربية جراء موجة الغلاء التي تشهدها العديد من المواد الاستهلاكية.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، نددت في بلاغ لها، اطلع عليه موقع” عبّـر.كوم”، عن استنكارها استمرار ارتفاع الأسعار في المواد الأساسية كالوقود، وكذا ارتفاع أسعار المواد الغذائية من خضر وفواكه ولحوم ودواجن وأسماك وبيض وزيوت وغيرها.

وأكدت الجمعية الحقوقية، أن هذه الارتفاعات أصبحت تثقل كاهل أغلب الأسر المغربية، خصوصا مع حلول عيد الأضحى والعطلة الصيفية. منددة بغياب إجراءات حكومية للتخفيف من وطأة المعاناة التي تعيشها غالبية الأسر المغربية وضمان العيش والحياة الكريمة.

من جهتها، اعتبرت فيدرالية اليسار الديمقراطي، أن عدم مواجهة غلاء الأسعار الذي يطال كل المواد الأساسية بإجراءات ملموسة يعكس بوضوح توجه الدولة نحو التخلي النهائي عن حماية القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات.

وأوضحت فيدرالية اليسار في بلاغ لها، أن استمرار موجة الغلاء يعكس أيضا توجه الدولة نحو ضرب حقوق المواطنين في العيش الكريم وتكريس المزيد من التفقير والحكرة.

وتطالب العديد من الجمعيات الحقوقية والأحزاب السياسية، الحكومة باتخاذ إجراءات من شأنها حماية القدرة الشرائية للمغاربة التي أنهكت بسبب الزيادات التي طالت أسعار المواد الأساسية والغذائية، وكذا أسعار عيد الأضحى لهذه السنة.

 

غزلان الدحماني ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع