اسبانيا تعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية قريبا

أخبار دولية كتب في 3 أبريل، 2024 - 00:14 تابعوا عبر على Aabbir
الاعتراف بالدولة الفلسطينية
عبّر

أفادت وسائل اعلام اسبانية اليوم الثلاثاء 02 أبريل الجاري نقلا عن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قوله للإعلام أن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية رسميا بحلول يوليوز 2024 و جاء ذلك خلال جولة له في الشرق الأوسط.

هذا، و نقلت وكالة الأنباء الإسبانية وصحيفتا الباييس ولابانجوارديا، عن بيدرو سانشيز تعليقات غير رسمية أدلى بها للصحفيين المرافقين له في رحلته في وقت متأخر أمس الاثنين في العاصمة الأردنية عمّان في اليوم الأول من جولة تشمل الأردن، وقطر، والسعودية.

و قال سانشيز إنه “يتوقع أن تتكشف أحداث في الصراع قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في أوائل يونيو المقبل، وسلط الضوء على مناقشات جارية في الأمم المتحدة” حسب ما نقلت تقارير صحفية.

أضاف رئيس الوزراء الإسباني أنه” يتوقع أن تعترف إسبانيا بالدولة الفلسطينية بحلول يوليو 2024، وقال إنه يعتقد أنه سيكون هناك قريبا “كتلة محركة” داخل الاتحاد الأوروبي لدفع العديد من الدول الأعضاء إلى تبني نفس الموقف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية”.

و في سياق متصل قال سانشيز إنه اتفق مع زعماء كل من أيرلندا ومالطا وسلوفينيا على “اتخاذ الخطوات الأولى” نحو الاعتراف بالدولة التي أعلنها الفلسطينيون في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل وفي قطاع غزة و جاء ذلك في اجتماع للمجلس الأوروبيي 22 مارس المنصرم.

كما أشار رئيس الوزراء الإسباني في ذلك الوقت الى أن أنه “يتوقع أن يتم الاعتراف خلال الدورة التشريعية الحالية التي تستمر 4 سنوات والتي بدأت العام الماضي، وردا على ذلك، أبلغت إسرائيل الدول الأربع أن خططها بمثابة “مكافأة للإرهاب” ومن شأنها أن تقلل من فرص التوصل إلى حل تفاوضي للصراع في غزة، على حد قولها”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع