ارتفاع عدد المصابين بكورونا بالمغرب لـ6870 حالة مؤكدة

الأولى كتب في 17 مايو، 2020 - 16:12 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّـر ـ الرباط

 

كشف مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن المختبرات الوطنية المشاركة في عملية التشخيص المخبري للحالات المحتملة إصابتها، أكدت تسجيل 129حالة إضافية جديدة بفيروس كورونا، وذلك خلال 24 ساعة الماضية، مما يرفع الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات المؤكدة منذ بداية الوباء إلى 6870.

 

و أكد اليوبي، خلال التصريح الصحفي الذي أدلى به مساء اليوم الأحد 17 ماي 2020 ، من مقر وزارة الصحة بالرباط، لتقديم آخر تطورات الحالة الوبائية ببلادنا، أن جل هذه الحالات سجل بجهة الدار البيضاء سطات، و بالضبط بمدينة الدار البيضاء التي سجلت لوحدها 99 حالة في ثلاث بؤر.

 

الحالات الأخرى سجلت بكل من جهة مراكش أسفي و جهة فاس مكناس، ثم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و جهة الرباط سلا القنيطرة، ثم الجهة الشرقية، و بني ملال خنيفرة،  وجهة سوس ماسة.

 

و بالنسبة للتوزيع الجغرافي أوضح، اليوبي، إلى أن جهة الدار البيضاء تأتي في المرتبة الأولى بنسبة 30 في المائة، تليها جهة مراكش أسفي و بدرجة أقل جهتي طنجة تطوان، و فاس مكناس، ثم درعة تافيلالت ثم جهة الرباط سلا القنيطرة

 

وأضح اليوبي أن الحالات المكتشفة لازال يتم تسجيلها ضمن عملية الكشف التحليل الوبائي لدى المخالطين، حيث مكنت العملية من  اكتشاف  109 من الحالات المعلنة.

 

.

 

أما بالنسبة لحالات التعافي فقد كشف اليوبي أنه تم تسجيل 173 حالة شفاء جديدة مما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 3660 حالة منذ بداية الوباء ببلادنا، وبلغ الإجمالي عدد الحالات المستبعدة 83087 حالة، بعد أن استبعدت المختبرات 4824 حالة.

 

 

هذا ولم يتم تسجيل أي حالتي وفاة خلال هذه الفترة، كما أشار المتحدث ليستقر عدد الوفيات بسبب الفيروس في 192 حالة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع