اتهام هيئات مساندة للريسوني بمحاولة تغليط الرأي العام الوطني والركوب على الأمواج لأهداف معروفة ومسطرة مسبقا..

الأولى كتب في 25 فبراير، 2022 - 17:43 تابعوا عبر على Aabbir
هيئات
عبّــر

 

عبّر ـ متابعة

 

حاولت عدد من الهيئات المساندة للريسـوني التباكي على قرار محكمة الاستئناف والذي أيد الحكم الابتدائي على المتهم، وخرجت الهيئات في بلاغ لها بمجموعة من المغالطات تشكك في أطوار جلسة المرافعات، وفي مضامينها في تنافي مع ما أشار له دفاع المتهم بكونهم أخذوا الوقت الكافي في المرافعة وتم الاستماع للمعني بالأمر.

وشككت الهيئات في القرار الصادر عن المحكمة مشيرة إلى أنه لا يستند على أدلة واقعية، وأن يستند على أقوال فقط غير أن تسجيل المحادثة بين الطرفين وارد إلى جانب مجموعة من الأدلة التي استندت عليها المحكمة قبل إصدار الحكم.

واعتبر آدم مساندة هيئات حقوقية للريسوني في فعله تشجيع على الاغتصاب وعلى الاعتداء الجنسي على أشخاص آخرين في المستقبل، رافضا رفضا باتا ما يتم الترويج له بكونه أداة مدسوسة لتصفية حسابات مع الريسوني.

ومن جهته اعتبر دفاع آدم المحامي عبد الفتاح زهراش أن المحاكمة كانت عادلة ومرت في أجواء عادية تمتع فيها طرفا القضية بحقهم في المرافعة والدفاع، وأكد المتحدث في تصريح سابق أن دفاع الريسوني نفسه اعترف بأن المحاكمة عادلة، غير أن المتربصين كان لهم رأي آخر..

 

ومن جانبها، اعتبرت المحامية عائشة الكلاخ، أن بيانات من يعتبرون أنفسهم “حقوقين” لن ترهب جمعية الدفاع عن الضحايا، من الاستمرار في كشف المفاسد، وان بيانات وبلاغات المنظمات سواء اكانت داخلية او خارجية، لن تثني الجنعية عن مهامها ولن يكون ذلك عقبة في احقاق الحق..

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع