إيطالي تتهم بريطانيا بالتكتم على السلالة الجديدة لفيروس كورونا

أخبار دولية كتب في 21 ديسمبر، 2020 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا الصحة
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

اتهم مسؤول بارز بوزارة الصحة الإيطالي، الحكومة البريطانية بالتكتم على ظهور السلالة الجديدة من كورونا، مشيراً إلى أن السلطات الصحية البريطانية، كانت على علم بانتشارها منذ أيلول الماضي.

وأشار مستشار وزير الصحة الإيطالي،  إلى أن تأخر الحكومة البريطانية بالإعلان عن السلالة الجديدة سيجبر نظيرتها الإيطالية على فرض إغلاق صارم جداً، لتلافي أزمة انتشار جديدة للوباء، لا سيما وأن إيطاليا كانت من أكثر دول العالم تضرراً خلال الموجة الأولى من انتشار الوباء.

يذكر أن عدة دول أوروبية بينها إسبانيا وألمانيا وهولندا وإيطاليا، قد علقت رحلاتها الجوية وحركة القطارات مع بريطانية، وسط مطالبات بموقف أوروبي موحد تجاه السلالة الجديدة.

في السياق ذاته، أوضح “ريتشاردي” أن خطورة السلالة الجديدة تأتي من سرعة انتشارها الأعلى من السلالة العادية، بنسبة تتراوح بين 70 إلى 80 بالمئة، مشدداً على أنها لا تعتبر قاتلة، بحسب المعلومات البحثية الممتوفرة حولها.

كما أضاف المسؤول الإيطالي: “وقف الرحلات إن تم تطبيقه من قبل دولة واحدة فقط، فلن يكون ذا فعالية، بل يجب أن يشمل جميع أنحاء أوروبا” لافتاً إلى أنه في هذه الظروف سيكون من الصعب إعادة فتح المدارس في 7 كانون الثاني القادم كما هو مقرر، لا سيما في ظل خطر حدوث زيادة جديدة في الإصابات خلال فترة الأعياد.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع