إيطاليا تستعد لفرض رسوم على الأجانب المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية

أخبار دولية كتب في 20 أكتوبر، 2023 - 10:19 تابعوا عبر على Aabbir
رسوم
عبّر ـ ولد بن موح

كشفت تقارير إخبارية نقلا عن مسؤول في الحكومة الإيطالية، أن الأخيرة تستعد لفرض رسوم على الأجانب والذين يستفيدون من نظام الرعاية الصحية في البلاد.

وحسب ما نقلته المصادر عن وزارة الاقتصاد الإيطالية، فإنها بصدد فرض رسوم على الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في إيطاليا لاستخدام الخدمة الصحية العامة،

مشيرة إلى أنه يتوقع أن تبلغ تكلفة الاستفادة من هذه الخدمات نحو ألفي يورو سنويا.

وبحسب المصدر فإنه سيتم اعتماد هذا القرار في ميزانية عام 2024، كما سيتم كذلك تقديم خصم غير محدد لأولئك الذين لديهم وثائق إقامة قانونية، بالإضافة إلى الطلاب الأجانب ومربيات الأطفال.

في هذا السياق، أكد وزير المالية والاقتصاد الإيطالي “جيانكارلو جيورجيتي” في تصريحات صحافية،

أن الميزانية الجديدة تتماشى مع “نهج حذر ومسؤول وواقعي” للحكومة الإيطالية.

وأضاف الوزير بأن حكومته كانت تركز على ما أسماه بــ”العجز الإضافي”، وأرادت تقديم بعض أنواع الدعم والمساعدة للأشخاص من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض وأسرهم.

وذكر بأن إيطاليا شعرت بتأثير الارتفاع في الفائدة على الدين العام، إلا أن هناك بعض الأمور غير قابلة للتفاوض في الوقت الحالي، مثل أسعار الطاقة.

وبحسب الوزير فإنه من أجل تحقيق أهداف الحكومة الإيطالية، فقد تضمنت إحدى الإجراءات المدرجة في الميزانية” تغييرات في طريقة توفير الرعاية الصحية”.

بالإضافة إلى الرسوم، تعتزم الحكومة زيادة التمويل المقدم للخدمة الصحية بقيمة ما يعادل 3 مليار يورو سنويا في عام 2024،

 

كما سيتم إضافة تلك الأموال إلى الأموال المخصصة بالفعل لدعم منطقة صقلية،وكجزء من الخطة الوطنية للاستعادة والمرونة (PNRR)، بالإضافة إلى 4.2 مليار يورو اعتبارا من عام 2026، وفقا ما أفاد به بيان الوزارة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع