إعلامي تونسي للدراجي:ابتعد عن قصور الحكام وكفاك نفخا في نار الفتنة بين الشعوب المغاربية

رياضة كتب في 25 يناير، 2024 - 00:00 تابعوا عبر على Aabbir
الدراجي
جريدة عبّر

 

شن الإعلام التونسي المعروف، سمير الوافي، هجوما لاذعا على المعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بي إن سبورت” القطرية، حفيظ الدراجي، على خلفية تدوينة له اتهم فيها المغرب بشكل غير مباشر بالتخطيط لإسقاط منتخب بلاده من كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكوت ديفوار.

 

 

ووصف الوافي الدارجي بالمساند الرسمي لأصوات الفتنة والتعصب والتحريض عليها، منتقدا بشدة تخليه عن مسؤوليته كشخصية عامة ومؤثرة وكأحد صناع الراي العام، للنزول إلى مقام المحب العادي المتعصب المتجرد من أي عقلانية واتزان.

 

كما انتقد الوافي كتابات وتعليقات الدراجي التي لا تخلو من رسائل سياسية وقد تتسبب في لحظة تهور لغوي وتعصب كروي، في رمي شرارة صغيرة تشعل نار الفتنة بين الشعوب المغاربية، منبها إلى أن هذه الشعوب سريعة الالتهاب، داعيا الإعلام لأن يتجنب إثارة حقدها والنفخ في نار تعصبها وأن تظل الكرة منافسة رياضية حدودها الملعب.

الوافي المختص في البامج الحوارية، وفي تدوينة تعليقا على تدوينة الدراجي، أضاف مخاطبا الأخير:”ترفع يا سيد دراجي فكلنا في الهم مغاربة وكلنا شعوب تحاول تعويض هزائمها الأخرى بانتصارات كروية”، مردفا بالقول:”فلنتحمل بعضنا ونتعايش ونتحابب ونتجاور بمحبة خارج السياسة وقصور الحكام”.

وختم الوافي الذي اشتهر ببرنامج “الصراحة راحة” على قناة “حنبعل”، وبرنامج “لمن يجرؤ فقط” على القناة التونسية، تدوينته النارية بالقول:”أنت أكبر من أن تساير متعصبي الفايسبوك وتقود فتنة يقودها الحقد والتعصب والكراهية..ترفع وارتق وتعقل فأنت في سن الحكمة يا أخي”.

وكان المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ الدراجي، قد استبق خروج منتخب بلاده من الباب الضيق لكأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار، والعمل على تهييء الجماهير الجزائرية للصدمة بتعليق المغرب النكسة الجديدة على شماعة المغرب، متهما إياه بالتخطيط لإسقاط “ثعالب الصحراء”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع