إعلاميون أفارقة: تهجم حفيد مانديلا على المغرب في افتتاح “شان الجزائر” انزلاق خطير يستوجب تدخل “الكاف”

الأولى كتب في 15 يناير، 2023 - 20:53 تابعوا عبر على Aabbir
حفيد مانديلا
عبّر

بعد إدانة مجموعة من المسؤولين والإعلاميين العرب لإقحام النظام العسكري الجزائري للسياسة في الرياضة، بتسخير حفيد مانديلا للتهجم على الوحدة الترابية للمنلكة المغربية، لازالت ردود الأفعال الغاضبة تتوالى على دولة الكابرانات، وهذه المرة بدخول إعلاميين أفارقة على الخط.

واستنكر إعلاميون أفارقة بشدة إقحام النظام العسكري الجزائري للسياسة في المنافسات الرياضية التي توحد الشعوب، في مناسبة مثل كأس أفريقيا للمحليين.

ووصف الإعلاميون الأفارقة إقحام الجزائر للسياسة في الرياضة بالجزائر بالانزلاق الخطير الذي ينذر بجعل هذه المنافسات مناسبات لزرع العداء والفتنة عوض التقارب والسلام بين الشعوب.

وشددوا على ضرورة مساءلة “الكاف” على مثل هذه الإنزلاقات التي تهاجم فيها دول من نفس القارة بشكل علني من قبل البلد المنظم.


وفي هذا السياق، ندد الإعلامي الكيني، كولينز أوكينيو، بإقحام الجزائر للسياسة في حفل كروي تنظمه الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، بتسخير حفيد مانديلا، لمهاجمة المغرب ووحدته الترابية.

ونشر كولينز أوكينيو تغريدة على حسابه على “التويتر”، جاء فيها:”لا يجب السماح لتعبيرات سياسية معادية مثل هذه في مناسبات رياضية”.

وتابع أوكينيو قائلا:”يجب توفير أجواء هادئة للسلام والصداقة بين الشعوب وليس السياسة”.

هذا، وكان النظام العسكري الجزائري قد استغل حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين​ ببلاده، أول أمس الجمعة​ 13 يناير الجاري، لتسخير حفيد الزعيم الجنوب إفريقي الراحل، نيسلون مانديلا، لإطلاق تصريحات معادية للوحدة الترابية للمملكة المغربية، فضلا عن تحريض الجماهير الجزائرية لإطلاق شعارات عنصرية مقيتة ضد المغرب والمغاربة.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع