إضراب وطني لمستخدمي مكتب الكهرباء والماء رفضا لقرار نقلهم للشركات الجهوية

مجتمع كتب في 3 أبريل، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
مكتب الكهرباء والماء
عبّــر

أعلن التنسيق النقابي لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء عن إضراب وطني يومي 12و13 أبريل 2023 ثم يليه إضراب وطني يومي 27و28 أبريل 2023 مع وقفة احتجاجية يوم الجمعة 28 أبريل 2023 أمام الإدارة العامة، وذلك احتجاجا على نقل المستخدمين للشركات الجهوية.

وجاء قرار الإضراب حسب بلاغ عن التنسيق توصلت “عبّــر.كوم” بنسخة منه، -جاء- ضدا على مجموعة من السلوكات التي قامت بها الإدارة والمتمثلة في إغلاق باب التواصل والحوار بشكل نهائي وغير مبرر، وعدم حل الملفات المطلبية العالقة كملف حذف السلاليم الدنيا، ملف حملة الشواهد، ملف البلوكاج في الزنازين 10، 18، 22 وملف تحسين التقاعد وتحسين الأجور، وتحسين الجانب الإجتماعي وتجويده.

وأضاف نص البلاغ أن شكل الاحتجاج جاء استنكار على موافقة الإدارة العامة على نقل المستخدمين للشركات الجهوية دون استشارتهم وموافقتهم، وكذا رفضا للغموض الذي يكتنف مصير المستخدمين “المنقلين” ومصير مكتسباتهم وحقوقهم، وللضبابية التي يعرفها مستقبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وندد النسيق بـ “الاستمرار في ضرب مبدأ تكافئ الفرص في التعيين في مناصب المسؤولية، والاستمرار كذلك في اتخاذ قرارات الانتقالات الأفقية دون مراعاة حق المستخدمين في التباري على تلك المناصب، بالإضافة إلى التأخر الذي تعرفه كل سنة الامتحانات المهنية والداخلية، وحرمان فئة من المستخدمين من الانتقال عبر تحويل منصب شغل.

ويخوض التنسق النقابي معركته الاحتجاجية على خلفية قضية نقل شبكة التوزيع ومستخدميها للشركات الجهوية المتعددة الخدمات، والتي عند إحداثها، سيصبح الرأسمال الخاص على المستوى المتوسط والبعيد سيد الموقف ومتغولا في هاته الشركات، وغير خاضع لأي مراقبة فعلية أو توجيه سواء من طرف الجهات او الجماعات الترابية، حسب البلاغ.

وجدد التنسيق النقابي رفضه لهاته الطريقة لهيكلة قطاع التوزيع، مطالبا بان تكون هذه الشركات تحت كنف المكتب بصفته مؤسسة رائدة في الإنتاج والتوزيع.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع