إشادة واسعة بفوز ثلاثة مغاربة بجائزة خليفة التربوية بالإمارات

مجتمع كتب في 7 يونيو، 2023 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّــر

في إنجاز جديد يضاف إلى الإنجازات التي حققها مغاربة في العديد من المحافل الدولية؛ تمكن ثلاثة مغاربة، يوم الثلاثاء 6 يوينو الجاري، بالظفر بجائزة خليفة التربوية في دورتها ال16، بأبوظبي.

وفازت بالجائزة كل من فدوى مساهم، من مؤسسة زاكورة، في فئة “البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس” عن مشروع “ANEER ” وهو برنامج مبتكر لنموذج ما قبل المدرسة يعتمد على المجتمع المحلي.

إضافة إلى سعاد بوشعيب قاسم مسكين من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، في مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي “فئة دراسات أدب الطفل” عن بحث “السرد الموج ه للطفل .. الأنماط والوسائط”.

وبخصوص الفائز الثالث، فيتعلق الأمر بالأستاذ الجامعي المغربي، بلقاسم محمد حمادي الجطاري، (جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية)، في مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية على مستوى الإمارات والوطن العربي عن فئة “الأستاذ الجامعي المتميز”.

ولقي فوز المغاربة الثلاث بالجائزة التربوية إشادة واسعة من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا هذا الفوز إضافة جديدة إلى النتائج المُرضية التي حققها العديد من المغاربة في مجالات عدة.

ونبه النشطاء إلى ضرورة الاحتفاء بهؤلاء الفائزين من أجل مزيد من العطاء في مجالات تخصصهم، عوض متابعة محتويات تافهة سواء على قناة اليوتيوب أو منصة ” التيك توك” التي ضجت بمحتويات غير لائقة بهدف حصد مزيد من الأرباح.

وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة شهدت تنافسا كبيرا بين الباحثين والفرق العلمية المتخصصة في تعليم الطفولة المبكرة من أرقى الجامعات والمراكز البحثية المعنية بتعليم الطفولة المبكرة.

 

غزلان الدحماني ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع