إسبانيا.. مغربي يقاضي ملهى ليلي بسبب العنصرية

الأولى كتب في 20 أغسطس، 2022 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
مهاجر
عبّر ـ ولد بن موح

قرر مهاجر مغربي بإسبانيا، متابعة علبة ليلية بمدينة برشلونة، بتهمة التمييز العنصري بعدما رفض القائمون عليها دخول المهاجر المغربي دونا عن صديقه الإسباني.

المهاجر المغربي، الذي رغب في الاحتفال رفقة صديقه الإسباني « بييل أورديث » في « ديسكو » « Carpes Vig Estiu »، لكنه فوجيء بمنعه من الولوج وهو ما أرجعه لكونه مغربيا.

وقال المهاجر المغربي في تصريح عبر الفيديو لموقع « Osona.com »، لقد منعت من دخول الملهى لكوني مغربيا، بينما سمح لصديقي بالدخول نظرا لكونه إسباني، لقد حكموا علي من المظهر الخارجي ومن سحنتي المغربية.

ووفق صلاح حداد، فإن صديقه الإسباني وبعدما تبدَّت له عنصرية القائمين على الملهى هو من شجعه على فضحهم والمضي قدما لمقاضاتهم بسبب التمييز العنصري المجرم في الجارة الشمالية.

من جهته أفاد الموقع الإسباني بأن مسؤولي الملهى نفوا أنهم منعوا المهاجر المغربي من الدخول إلى الملهى بسبب أصله، وأرجعوا ذلك إلى كونه كان يرتدي لباسا غير لائق.

وقرر المهاجر المغربي اللجوء إلى القضاء في حق الملهى الليلي، وقد وجدوا في تبرير القائمين عليه محاولة لذر الرماد في العيون، خاصة وأن المواطن الإسباني كان يرتدي نفس ملابس صديقه صلاح حداد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع