إسبانيا..محكمة تصدر حكم مخفف في حق مراهق قتل والديه وشقيقه

الأولى كتب في 24 أكتوبر، 2022 - 13:07 تابعوا عبر على Aabbir
محكمة
عبّر ـ ولد بن موح

أصدرت محكمة إسبانية حكما وصف بـ”الهزلي والصادم” ضد مراهق قتل والديه وشقيقه في فبراير الماضي، من خلال الحكم عليه لمدة 6 سنوات فقط وإطلاق سراح مشروط لمدة 3 سنوات.

وكان المراهق البالغ 15 عاما أقدم على قتل والديه وشقيقه الأصغر بعد أن تمت معاقبته بحرمانه من الهاتف ومشاهدة التلفاز بسبب درجاته السيئة في المدرسة. في جريمة هزت إسبانيا حينها.

ويعود تاريخ الجريمة إلى 8 فبراير الماضي، حين أطلق الصبي الذي عرف باسم “سانتي”، النار على والدته من بندقية الصيد التي كانت ملكا لجده، ثم لحق بشقيقه البالغ من العمر 10 سنوات، وأطلق النار عليه من الخلف، بعد أن حاول الهرب.

وبدم بارد، أخفى الصبي الجثتين، وانتظر وصول والده إلى المنزل ثم أطلق النار عليه، إلا أن الأب تمكن من انتزاع البندقية من يد الصبي، لتسقط على الأرض، لكن “سانتي” تمكن من استعادة البندقية و إطلق النار مرتين على والده ليرديه قتيلا.

وأخفى المراهق الإسباني الجثث في المنزل وعاش معها لمدة ثلاثة أيام، بقي خلالها في غرفته حيث لعب ألعاب الفيديو دون أي شعور بالذنب.

كما اتصل بمدرسته مدعيا أنه أحد الأقرباء، ليخبرهم بأنه يعاني من فيروس كورونا ولن يتمكن من الحضور.

وتم الكشف عن الجريمة بعد أربعة أيام وتحديدا في الـ11 من فبراير الماضي، وذلك بعد زيارة قامت بها شقيقة الأم التي جاءت الى المنزل لأن أخبار العائلة انقطعت عنها، وعندها قال لها ابن اختها، إنه قتل والده ووالدته وشقيقه.

وبعد اعتقال الشاب أخبر أخصائيين نفسيين، أنه كان في نوبة غضب، بعد أن تُرك دون جهاز كمبيوتر أو تلفزيون، فضلا عن منعه من الخروج مع أصدقائه وإجباره على المساعدة في الأعمال المنزلية.

لكن أطباء نفسيون وغيرهم من الخبراء الذين أجروا مقابلات معه بعد اعتقاله، استبعدوا إصابته بأي مرض عقلي، وقالوا في تقرير إنه “يعرف ما فعله وروى الأمر ببرود ودون ندم”.

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن الطالب “الخجول” كان قد قرأ كتابا في مدرسته، عن صبي يبلغ من العمر 16 عاما، قتل والده وأصاب اثنين من أشقائه الثلاثة.

ويتوقع أن يقضي الشاب سانتي معظم عقوبته (6 سنوات)، وهي أقصى حد ممكن بموجب القانون الأسباني لصبي في سنه، في مؤسسة للأحداث، قبل نقله إلى سجن للبالغين.

جدير بالذكر أنه لوكان الشاب اليافع أكبر بسنة واحدة وقت ارتكابه الجريمة، لكان من الممكن أن يُحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات على الأقل، وفقا لما ينص عليه القانون الإسباني.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع