إسبانيا تؤكد عزمها الاعتراف بدولة فلسطين

أخبار دولية كتب في 4 أبريل، 2024 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
غزة
جريدة عبّر

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدور سانشيز عن نية بلاده الاعتراف بفلسطين كدولة ذات سيادة، مما سيمنحها مقعدا في الأمم المتحدة.

ونقلت عدة وسائل إعلام إسبانية،، عن سانشير قوله للصحفيين على متن الطائرة أثناء توجهه إلى الأردن إن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية المستقلة بحلول شهر يوليو المقبل.

ويقوم رئيس الوزراء الإسباني بجولة في الشرق الأوسط تستغرق ثلاثة أيام، تشمل زيارات إلى الأردن وقطر والمملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية وصحيفة “الباييس” و”لا بانجارديا” تصريحات رئيس الوزراء الإسباني غير الرسمية للصحفيين الذين رافقوه خلال رحلته الليلة الماضية، الاثنين، إلى العاصمة الأردنية عمان.

وبحسب التقارير، أعرب سانشيز عن اعتقاده بأنه ستكون هناك تطورات مهمة في المجتمع الدولي بين أبريل ويونيو المقبلين.

وشدد سانشير على ضرورة إيلاء اهتمام خاص للمناقشات التي تهدف إلى الاعتراف بفلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة في الأسابيع المقبلة.

كما يتوقع أن يكون هناك قريبا “كتلة متحركة” داخل الاتحاد الأوروبي لدفع العديد من الدول الأعضاء لتبني الموقف نفسه، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الإسبانية.

وفي اجتماع للمجلس الأوروبي في 22 مارس/آذار، قال سانشيز إنه اتفق مع زعماء أيرلندا ومالطا وسلوفينيا على “اتخاذ الخطوات الأولى” نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتعهد سانشيز بالوفاء بهذا التعهد – الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة – خلال الحملة الانتخابية الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، فإن جميع شركائها في الحكومة والأحزاب التي توفر لها النصاب القانوني في البرلمان يدعمون هذا النهج، بل إن بعضهم يريد تسريع الاعتراف، مثل حزب سومار والحزب الجمهوري الكاتالوني.

بينما يدعو حزب الشعب زعيم المعارضة إلى الصبر والتنسيق مع أوروبا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع