إختلالات مالية بشركة الطرق السيارة في المغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 31 يوليو، 2024 - 22:18 تابعوا عبر على Aabbir
الطرق السيارة
عبّر

تواجه شركة الطرق السيارة اختلالات هيكلية في وضعيتها المالية، كما يتضح من ملخص التقرير المحين حول المؤسسات والمقاولات العمومية المرفق بمشروع قانون المالية لعام 2024.

و يشير التقرير إلى أن الشركة ما زالت تعاني من اختلالات مالية تحت تأثير زيادة خدمة تسديد الديون التي تم استخدامها لتمويل مشاريع البنية التحتية.

وأضاف التقرير أن حجم الديون ارتفع إلى مستويات تتجاوز ما يتماشى مع نموذج العمل الحالي للشركة، رغم استعادة نشاطها إلى مستويات قريبة من تلك التي كانت مسجلة في عام 2019.

وفقًا للتقرير المرفق بمشروع قانون المالية لسنة 2024، بلغ إجمالي مديونية الشركة الوطنية للطرق السيارة حوالي 39.1 مليار درهم في نهاية سنة 2022، مما يمثل زيادة قدرها 196 مليون درهم مقارنة بسنة 2021.

ويواجه محمد الشرقاوي الدقاقي، المدير الجديد للشركة الوطنية للطرق السيارة، والذي لديه تجربة محدودة، تركة ثقيلة خلفها بنعزوز على رأس إدارة الشركة، وإن كان تعيين الشرقاوي مفاجئا خلال انعقاد مجلس الوزراء في الأول من يونيو الماضي، لأنه كان حتى ذلك الحين غير معروف في دائرة متخصصة في تطوير المنتجعات الساحلية، وكانت نجاحاتها متضاربة، قاد بشكل خاص مشاريع مثل محطة السعيدية، التي تميزت بالموسمية والاعتماد على المغاربة المقيمين بالخارج.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع