أوناحي يسخر من طريقة لعب المنتخب المصري:التمثيل وتضييع الوقت وكرتهم خايبة

رياضة كتب في 11 يناير، 2024 - 21:42 تابعوا عبر على Aabbir
عزالدين أوناحي
جريدة عبّر

تصريح مثير ذلك الذي أدلى به الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، حول المنتخب المصري قبل ساعات على إعطاء انطلاقة كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023”.

أوناحي، وفي التصريح الذي أدلى به لصحيفة “لابروڤونس” الفرنسية، اعتبر أن المنتخب المصري لا يقدم كرة جميلة، ويعمل لاعبوه فقط على تضييع الوقت على أرضية الملعب، مستغلين براعتهم في ذلك.

وبسخريته من طريقة الفراعنة في إدارة المباريات، قال أوناحي أن المنتخب المصري وبعد تقدمه في النتيجة بهدف دون مقابل، من ركلة ثابتة، يعمل لاعبوه على تضييع الوقت بسقوط أحد لاعبيه على اليمين والآخر على اليسار.

وجدد أوناحي التأكيد على أن المنتخب المصري الذي توج بلقب كأس أمم إفريقيا سبع مرات من قبل، لا يقدم مباراة رائعة، لكن لاعبيه يعرفون كيف يديرون المباريات.

طريقة لعب المنتخب المصري معروفة وكانت قبل أوناحي محط إنتقاد..

موقف أوناحي من طريقة لعب المنتخب المصري، سبق وعبر عنه الدولي المغربي، أسامة العزوزي، عقب مباراة نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي انتهت بفوز المنتخب المغربي الأولمبي على نظيره المصري بهدفين لواحد.

وسخر العزوزي، لاعب المنتخب المغربي تحت 23 عاما، حينها من المنتخب المصري، في تصريح إعلامي، قائلا:”خصم صعب ولكن أعتقد أن منتخب مصر لا يلعبون كرة قدم، إنهم يبكون فقط ويسقطون على الأرض”.

وكان المنتخب المصري قد نجح في إخراج المنتخب المغربي من دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، بفوزه عليه بهدفين لواحد، في مباراة اتسمت بالعدوانية وافتقاد الروح الرياضية من جانب الفراعنة، ما جعل الناخب الوطني السابق، البوسني وحيد خاليلوزيتش، يخرج عن صمته لمهاجمة زملاء محمد صلاح والتعبير عن غضبه.

وقال خاليوزيتش في تصريحات إعلامية أعقبت المباراة، أن المنتخب المصري تفوق على نظيره المغربي بالغش والعداونية الزائدة، مبرزا أن المصريين معروفين بالعدوانية ويتقنون هذه الأمور منذ الأزل، متسائلا باستغراب:”هل رأيتم كم مرة سقط حارس المنتخب المصري محمد أبو جبل على الأرض خلال المباراة؟!

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع