أنس جابر أول أفريقية وعربية تبلغ نهائي ويمبلدون

الأولى كتب في 7 يوليو، 2022 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
أنس جابر
عبّر ـ ولد بن موح

دخلت التونسية أنس جابر التاريخ من أوسع أبوابه بعدما حققت التأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون، لتصير أول لاعبة تونسية وعربية وأفريقية تتأهل إلى النهائي في إحدى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

رفعت التونسية أُنس جـابر معنويات قارة بأكملها بعدما أصبحت أول عربية وأفريقية تبلغ نهائي الفردي في ويمبلدون للتنس بالفوز 6-2 و3-6 و6-1 على الألمانية تاتيانا ماريا.

وقبل نزولها الملعب، قالت الأسطورة الأمريكية بيلي جين كينج إن أُنس « تستخدم التنس كمنصة لمساعدة بلادها تونس وأفريقيا والدول العربية ».

ولم تخيب اللاعبة التونسية البالغ عمرها 27 عاما ظنها لتبلغ النهائي بانتصار لافت أنهت به مشوار ماريا الرائع.

وتلتقي أنس جابر في النهائي، الفائزة في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي المقررة اليوم بين الكازاخية إلينا رايباكينا والرومانية سيمونا هاليب.

وأصبحت أنس جابر، المصنفة الثالثة للبطولة، أول لاعبة تونسية وعربية وأفريقية تتأهل إلى النهائي في إحدى بطولات « جراند سلام » الأربع الكبرى.

واحتاجت أنس جـابر إلى ساعة واحدة و43 دقيقة لحسم المباراة أمام ماريا والتأهل للنهائي، لتقف بذلك على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب.

ومنذ أن دخلت ضمن قائمة المصنفات الـ 50 الأوليات على العالم في فبراير 2020، حققت أنس جـابر العديد من الإنجازات غير المسبوقة على مستوى تونس والدول العربية بشكل عام.

وحققت أنس جابر اليوم الانتصار الثاني والعشرين خلال آخر 24 مباراة لها، وباتت على بعد انتصار واحد من تحقيق أكبر إنجاز في لعبة التنس على مستوى الدول العربية والأفريقية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع