أمازون تلغي مئات الوظائف في قطاع الحوسبة السحابية

أخبار تقنية كتب في 4 أبريل، 2024 - 17:15 تابعوا عبر على Aabbir
أمازون
جريدة عبّر

قررت شركة أمازون الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية إلغاء مئات الوظائف في قطاع الحوسبة السحابية، بما في ذلك في المبيعات والتسويق، وكذلك في فريق تطوير التقنيات المستخدمة في المتاجر الفعلية.

وقال المتحدث باسم صناعة الحوسبة السحابية، Amazon Web Services، في بيان: “لقد حددنا بعض مجالات التركيز في المنظمة. نحن بحاجة إلى تبسيط هيكلها من أجل مواصلة تركيز جهودنا على مجالاتنا الاستراتيجية التي نؤمن بها”. سنحقق أقصى قدر من التأثير”، مضيفا أن الشركة ستعمل على إيجاد وظائف جديدة للمتضررين. بفضل خطة فقدان الوظيفة.

أفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن وتيرة نمو مبيعات شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، أكبر شركة لخدمات الحوسبة السحابية وتأجير تخزين البيانات، تباطأت إلى مستوى قياسي في العام الحالي بسبب انخفاض إنفاق عملاء الشركات والتأجيل. مشاريع التحديث التكنولوجي.

وتأتي أحدث موجات تسريح العمال بعد حوالي عام من تنفيذ AWS أكبر موجة من تخفيضات الوظائف على الإطلاق كجزء من خطة لخفض التكاليف شهدت خفض حوالي 27000 وظيفة عبر مجموعة أمازون بعد موجة قوية من التوظيف خلال جائحة فيروس كورونا، والتي شهدت طفرة استثنائية لشركات التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا.

واستمرت تخفيضات الوظائف بعد ذلك وأثرت على قطاع المساعد الشخصي الرقمي “أليكسا”، وقطاعات الإنتاج الفني “برايم فيديو”، ومبادرات الموسيقى والرعاية الصحية. كما تم إلغاء عدد من الوظائف في شركة البث المباشر Twitch التابعة لشركة أمازون.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع