ألمانيا..حزب متطرف ينتقد رفع أذان عبر مكبرات الصوت في كولونيا

الأولى كتب في 14 أكتوبر، 2021 - 09:34 تابعوا عبر على Aabbir
مساجد
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

ألمانيا..حزب متطرف ينتقد رفع أذان عبر مكبرات الصوت في كولونيا

 

انتقذ حزب “البديل من أجل ألمانيا” عمدة مدينة كولونيا، هنرييت ريكير، لسماحها للمساجد برفع الأذان للصلاة عبر مكبرات الصوت.

وقال ماتياس بوشجيس، نائب المتحدث باسم الحزب المتطرف في بيان، اليوم الأربعاء، إن “رفع آذان صلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت يعطي انطباعا بأن ألمانيا ليست بلدا مسيحيا، بل بلدا مسلما، وهذا غير صحيح”.

ألمانيا

من جهتها، قالت بياتريكس فون ستورتش، نائبة المتحدثة الفيدرالية باسم الحزب في تغريدة عبر توتير، إن”حزبها يعارض بشدة هذا القرار”.

وكانت سلطات مدينة كولونيا قد أعلنت يوم الخميس الماضي، عن مشروع يمتد على مدى عامين، سيُسمح بموجبه (عند الطلب) لمساجد المدينة التي يبلغ عددها 45 مسجدا برفع آذان صلاة الجمعة بواسطة مكبرات الصوت، وفق شروط معينة من بينها أن يكون مستوى الصوت ليس مرتفعا جدا، وكذلك مدة الأذان لا تتجاوز 5 دقائق.

وسبق أن وصفت عمدة المدينة “ريكير” هذا المشروع بأنه”مؤشر على القبول المتبادل للأديان، والتزام بالحرية الدينية التي يضمنها الدستور الألماني”، مشددة على أن “المواطنين المسلمين يعتبرون جزءا لا يتجزأ من النسيج المجتمعي لكولونيا، وكل من يشكك في ذلك، إنما يشكك في هوية المدينة وروح تعايشنا السلمي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع