ألمانيا تقرر خفض مبالغ الإعانات لمن يرفضون عروض العمل

أخبار دولية كتب في 22 أبريل، 2024 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
ألمانيا
جريدة عبّر

خفضت وكالة التوظيف الفيدرالية في ألمانيا قيمة الإعانة المدفوعة لعدد من المستفيدين من “إعانات المواطنين” بسبب رفضهم لعروض العمل المقدمة لهم.

وتشير الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن الوكالة إلى أن قيمة الدعم المقدم لشريحة صغيرة من متلقي هذه المساعدات تراجعت خلال العام الماضي، بسبب رفضهم عروض العمل التي تلقوها.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني إن العدد الإجمالي للحالات التي تم فيها تخفيض الدعم المدفوع بين شهري فبراير دجنبر 2023، بسبب رفض أصحابها “قبول أو مواصلة العمل أو التدريب أو البرنامج الحكومي أو عقد عمل مدعوم”، بلغ إلى نحو 16 ألف حالة”.

وقالت الوكالة إن معظم التخفيضات (84.5٪) كانت بسبب عدم حضور المستفيدين لمواعيدهم المقررة دون سبب وجيه.

لاحظ أن ألمانيا لديها حوالي 5.5 مليون شخص يستفيدون من هذا الدعم المعروف باسم “Burggeld” (أموال المواطنين)، بما في ذلك 3.9 مليون شخص يعتبرون مؤهلين للعمل.

وأفادت وكالة العمل الفيدرالية أن 2.6% من المستفيدين الذين يحق لهم العمل خضعوا لإجراء تخفيض الإعانات مرة واحدة على الأقل في العام الماضي، وقالت: “وبالتالي، فإن 97 شخصًا من أصل 100 لم يخضعوا لتخفيض الإعانات.

كما أكد الجهاز أن عدد حالات خفض الدعم لا يزال يشهد ارتفاعا طفيفا في الفترة الأخيرة، لكنه يعتبر عند مستوى منخفض تماما مقارنة بفترات ما قبل جائحة كورونا. حيث بلغ عدد الحالات التي خفضت فيها مراكز التوظيف الدعم حوالي 807 آلاف حالة خلال عام 2019.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع