أكادير تحتض لقاء دراسيا حول التشغيل وتأهيل الشباب بجهة سوس ماسة بالقرية الكهربائية

مجتمع كتب في 13 يونيو، 2023 - 00:30 تابعوا عبر على Aabbir
تأهيل الشباب
عبّــر

احتضنت مدينة أكادير الأسبوع الماضي لقاء دراسيا جهويا حول التشغيل وتأهيل الشباب بجهة سوس ماسة بالقرية الكهربائية، وذلك في إطار أنشطة مشروع ديناميات مواطنة الذي تنفذه منظمة الهجرة والتنمية، ونظمت هذا اللقاء بشراكة مع التنسيقية الجهوية للشباب بسوس ماسة.

 

وجاء اللقاء بهدف حسب بلاغ بهدف دعم المشاركة المواطنة للشباب والمساهمة في النقاش الجهوي الرامي إلى تحسين ظروف التشغيل والمقاولة في صفوف الشباب بالجهة.

 

وتخلل هذا اللقاء مداخلات الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين المعنين بموضوع اللقاء، علاوة على عرض وتقاسم خلاصات وتوصيات ورقة السياسات حول موضوع ظاهرة البطالة لدى الشباب حاملي الشهادات بجهة سوس ماسة.

 


كما تم تقاسم الأسباب والأهداف الداعية إلى صياغة العريضتين الجهويتين المراد تقديمهما إلى المجلس الجهوي سوس ماسة، الأولى حول موضوع -إنشاء معاهد جديدة للتكوين المهني بالجهة لتعزيز العرض التكويني استجابة للطلب المتزايد-، والثانية حول إحداث مركز جهوي لتطوير الكفاءات وتيسير الإدماج في سوق الشغل بجهة سوس ماسة.

 

وفي نهاية اللقاء تم فتح نقاش حول الآفاق والتحديات المتعلقة بتشغيل الشباب بالجهة مع مختلف الفاعلين والمتدخلين من سلطات عمومية، مؤسسات منتخبة، مجتمع مدني وبصفة خاصة الجمعيات الشبابية.

عبّــر ـ أكادير

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع