أغنية أسماء لمنور تتسبب في توقيفات بالجملة في صفوف العاملين بإذاعة “مستغانم” الجزائرية

ثقافة و فن كتب في 20 فبراير، 2023 - 17:18 تابعوا عبر على Aabbir
أسماء لمنور
عبّر

بث أغنية لـ “أسماء لمنور” المغربية تتسبب في إقالات بالجملة في اذاعة جزائرية!

يبدو أن “المروكوفوبيا” أصبحت تشكل ظاهرة اجتماعية سياسية مرضية واسعة الانتشار في الجزائر، يتردد صداها في الاجتماعات والمؤتمرات والإعلام والفن وملاعب الكرة وكل شيء في الجارة الشرقية.

ففي خطوة لا تصدر إلا عن حمقى تمكن الحقد والكراهية من قلوبهم فأعمى بصيرتهم وبصرهم، أقدم نظام الكابرانات الجزائري مؤخرا على توقيف عدد من العاملين بإذاعة “مستغانم الجزائرية”، بعد بثها لأغنية للفنانة المغربية، أسماء المنور.

وذكرت مصادر متطابقة، أن انتقام كابرانات قصر المرادية قد طال عددا من المذيعين ومعدي ومنتجي البرامج بإذاعة “مستغانم”، بسبب بث أغنية للمغربية أسماء المنور.

وأثار توقيف العاملين بإذاعة “مستغانم”، سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر النشطاء ومنهم جزائريون، أن تصل الأمور إلى هذا الحد، واصفين توقيف العاملين بالإذاعة المذكورة، بالمسخرة والمهزلة.

واعتبر كثيرون أن الواقعة تكشف مدى مرض نفوس وقلوب جنيرالات العسكر الجزائري، داعين لهم بالشفاء.

وتعليقا على توقيف نظام العسكر الجزائري للعاملين بإذاعة “مستغانم”، كتب أحد النشطاء الجزائريين متهكما:”الأمم التي تعيش في القاع تظن أن الجميع يتأمر عليها”.

وليست المرة الأولى التي يعاقب فيها كابرانات العسكر الجزائري كل من ارتبط بعلاقة مع المغاربة أو بث أغانيهم أو أخبارهم على اختلاف أنواعها، أو مدح أحدهم، كما سبق وحصل مع ملكة جمال العرب التي تم سحب اللقب منها بسبب المغرب.

وكانت اللجنة المنظمة لملكة جمال العرب في الجزائر، أعلنت عن نزع اللقب من الجزائرية رانيا شتوح، التي تحصلت على لقب الوصيفة في المسابقة، هذه الأخيرة التي خرجت عن صمتها لتفضح دولة الكابرانات وتكشف السبب الحقيقي، مؤكدة أن مدحها لصديقتها المغربية ووصفها لها بالإنسانة الطيبة، لم يعجب اللجنة المنظمة التي عملت على معاقبتها بتجريدها من لقب ملكة جمال العرب.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع