أغنى رجل بالصين يتبرع بـ100 ألف قناع واق لسكان أفريقيا

أخبار دولية كتب في 18 مارس، 2020 - 11:27 تابعوا عبر على Aabbir
جاك ما ستبرع لمواجهة كورونا
عبّر

عبّر ـ مواقع

 

 

وعد جاك ما، مؤسس شركة “علي بابا” الذي تبلغ قيمة ثروته 32.3 مليار جنيه إسترليني ، بإرسال 100.000 قناع وجه و 20.000 مجموعة اختبار و 1000 بدلة واقية للاستخدام الطبي إلى كل دولة من دول أفريقيا البالغ عددها 54 دولة.

 

كانت البلدان الأفريقية من بين آخر الدول التي أصابها وباء الفيروس التاجي. ولكن مع ظهور حالات ، تتخذ العديد من الدول الآن إجراءات صارمة لمنع المرض الفتاك ، المعروف باسم COVID-19.

 

وقال ما في بيان ، إلى جانب ذلك ، ستبدأ المنظمتان على الفور في العمل مع المؤسسات الطبية في أفريقيا لتوفير مواد تدريبية عبر الإنترنت للعلاج السريري COVID-19.

وسيتم نقل جميع الإمدادات ، بما في ذلك 1.1 مليون مجموعة اختبار ، وستة ملايين قناع و 60.000 بدلة واقية ، إلى أديس أبابا ، عاصمة إثيوبيا.

 

وأوصى أغنى رجل في الصين أنه “يجب أن نبذل كل جهد للاستعداد. يوضح لنا الشهرين الماضيين أنه إذا أخذنا الأمر على محمل الجد واستباقيًا ، فإننا قادرون على احتواء الفيروس”.

وقد تبرع الملياردير العصامي، بمليون قناع وجه و 500.000 مجموعة اختبار لفيروس كورونا للولايات المتحدة، وبملايين الأقنعة ومجموعات الاختبار إلى بلدان مختلفة ، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية ، لدعم احتواء العدوى سريعة الانتشار.
كما سبق أن عرض 1.8 مليون قناع للوجه و 100 ألف مجموعة اختبار لفيروس كورونا لأوروبا لمساعدة الدول التي تضررت بشدة ، مثل إيطاليا وإسبانيا ، لمكافحة الفيروس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع