أحد مؤسسي “البام” لـ وهبي: “فين قسمك أمام الملك ووعودك للمغاربة وفين كلامك وكتاباتك؟”

الأولى كتب في 6 يناير، 2023 - 20:15 تابعوا عبر على Aabbir
وهبي
عبّــر

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها نتائج امتحانات الاختبارات الكتابية لولوج مهنة المحاماة، وما رافقها من اتهامات بالزبونية والمحسوبية، وما أعقبها من تصريحات مستفزة لوزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، خرج امحمد اللقماني، أحد أبرز الوجوه المؤسسة لحزب “الجرار”، عن صمته ليشن هجوما لاذعا على الأخير.

اللقماني، وفي تدوينة على صفحته الفايسبوكية، كتب يقول:”السي وهبي، المشكل ليس في الاستقالة في حد ذاتها. بل المشكل أبعد من ذلك. إنها الدولة يا رجل وهي فوق الأشخاص وفوق الأحزاب، وأنت خير العارفين!”.

وأردف اللقماني قائلا:”شاءت الظروف أن تكون أنت المسؤول الأول على رأس أم الوزارات وأحسن الوزارات وأخطر الوزارات، و هي وزارة العدل. أو ليس العدل أساس المُلك؟ أو ليس العدل أساس العمران؟!.

وتابع اللقماني موجها كلامه لوهبي:”هل ما يقع في وزارتك يعجبك ؟ أستغرب أنك لم تأمر حتى بتشكيل لجنة تحقيق داخلية ؟ ألهذه الدرجة لا يهمك الرأي العام ؟ هل نسيت ما كنت تقوله و تكتبه؟ هل نسيت القسم الذي أديته أمام الملك؟ هل نسيت العهد الذي قدمته أمام الناخبين؟ هل هذه هي السياسة بشكل مغاير؟ هل هذه هي الحداثة السياسية؟!.
واختتم اللقماني تدوينته بالقول:”ربما الاستقالة ليست حلا للمشكلة، و نحن نؤمن بقرينة البراءة، و لكن لا حاجة لك بأية مكابرة خاوية، على الأقل تحرك و سجل موقفا شجاعا يحفظ للسياسة ما تبقى لها من كرامة ! و من يدري قد تكون هذه الواقعة مناسبة لتسريع تفعيل الاستراتيجية الوطنية للنزاهة في جميع المجالات، حتى يستقيم النموذج التنموي على أرضية صلبة”.

هذا وكان وهبي قد تجاهل موجة الغضب العارمة التي خلفها الإعلان عن نتائج امتحانات الولوج لمهنة المحاماة، وما رافقها من اتهامات بالزبونية والمحسوبية، ومطالب بفتح تحقيق، كما لم يكثرت لدعوة المركز المغربي لحقوق الإنسان إلى تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الخروقات التي شابت امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المتورطين في الخروقات المقترفة في حالة التأكد من وقوعها، مقررا الإعلان عن تاريخ إجراء موعد الاختبار الشفوي عبر الموقع الرسمي لوزارة العدل.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع