أجواء باردة نسبيا..توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين

مجتمع كتب في 26 فبراير، 2024 - 09:00 تابعوا عبر على Aabbir
طقس
جريدة عبّر

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا، خلال الصباح والليل، فوق الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط مع تكون جليد محليا.

كما يتوقع أن تهم أمطار أو زخات مطرية كل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المتواجدة شمال الجديدة والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والأطلسين الكبير والمتوسط، فضلا عن نزول قطرات مطرية بالسهول الوسطى والأطلس الصغير.

ويرتقب أيضا نزول ثلوج بالأطلسين الكبير والمتوسط. وستكون هذه الثلوج ضعيفة بكل من الهضاب العليا الشرقية والريف مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية بالشمال الغربي والريف والسايس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والأطلس والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين درجة واحدة وست درجات بمرتفعات الأطلس والسفوح الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 درجات و16 درجة بمنطقة طنجة وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 05 و10 درجات فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعا جنوب المنطقة الشرقية وفي أقصى الجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، على أن تعرف انخفاضا بباقي المناطق.

وسيكون البحر محليا هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع